شقيق هيا الشعيبي يلوح بـ اقتضاء حق شقيقته من منتقديها بالقانون ويتفاخر بأصولهم السعودية

فن ومشاهير

شقيق هيا الشعيبي يهاجم مطلقي شعار الشعب السعودي ما يحب هيونة ويهددهم بـ القضاء

15 آب 2021 19:55

خرج الفنان والمخرج الكويتي ثامر الشعيبي عن صمته إزاء الإهانات والانتقادات السلبية التي طالت شقيقته الفنانة هيا الشعيبي من تحت شعار " الشعب السعودي ما يحب هيونة"، إثر محاولتها إعادة المياه إلى مجاريها مع الشعب السعودي.



ثامر الشعيبي يهدد المتطاولين على شقيقته هيا الشعيبي بـ القضاء

وهدد المخرج الشاب مطلقي وسم " الشعب السعودي ما يحب هيونة" بـ اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم، بهدف اقتضاء حق شقيقته منهم بـ القانون، مؤكداً أن لا سبب وراء خاصة وأن جذورهم سعودية وتعود أصولهم إلى منطقة القصيم والشرقية.

ووصف المنتقدين بـ الحشرات والبراغيث، وقال:" نحن عروقنا سعودية.. من القصيم والشرقية ما يفرق معنا إذا طلع ناس حشرات وبراغيث عندهم عنصرية وتفكيرهم سلبي رجعي.. طقوا راسكم بـ الطوافة".

وانتقد الشعيبي استفزاز النشطاء له بـ ذكر مستواه العلمي والاجتماعي، وأضاف:" انقلعوا.. طسوا.. أنا ما أحب أتقوه بهذي الألفاظ.. أنا إنسان دارس ومتخرج.. حاصب على بكالوريوس تمثيل وإخراج وبكمل الماجستير وباخد الدكتوراة.. ما عندي هذه التفاهات.. انقلعوا..".


هيا الشعيبي تطلق مسابقة خاصة بـ الشعب السعودي

وتعرضت النجمة الكويتية في وقت سابق لـ هجوم عنيف من قبل نشطاء سعوديين، عقب إطلاقها مسابقة خاصة للشعب السعودي، في محاولة منها لكسر جدار سوؤ الفهم الحاصل بينها وبين مواطني المملكة والذي يعود تاريخه لعام مضى.

وأعلنت هيا عن المسابقة من خلال إطلاق وسم حمل عنوان " الشعب السعودي يحب هيونة" ولكن النتائج جاءت على عكس توقعاتها ووضعتها في مرمى هجوم النشطاء الذين هاجموها تحت شعار " الشعب السعودي ما يحب هيونة".

هيا الشعيبي تسيء إلى السعودية

وبدأت أزمة الفنانة الكويتية هيا الشعيبي مع الشعب السعودي، عقب تعبيرها عن حزنها لعدم مشاركة الحكام العرب في موكب تشييع جثمان وعزاء أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح.

ونشرها عدة صور توثق العلاقة الطيبة التي كانت تجمع الراحل مع حكام الخليج العربي، وذلك إلى جانب مشاركتها صورة أمير قطر تميم بن حمد الذي حضر إلى الكويت وشارك في مراسم التشييع والعزاء.

وهو ما اعتبره بعض النشطاء انتقاداً صريحاً لدول الخليج ولاسيما السعودية، خاصة بعد مشاركة هيا صورة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد من مجلس عزاء الراحل صباح الصباح، وتعليقها على إحدى المنشورات قائلة:" اللهم إنه كان نصيراً للحق.. عدواً للباطل.. اللهم ارحمه برحمتك".