خمسة نصائح للحفاظ على صحة العيون وتألقها

علوم

خمسة نصائح للحفاظ على صحة العيون وتألقها

17 آب 2021 14:13

العينان هما أهم أجزاء جسمك، ولذلك فمن المنطقي أن تعتني بها.


كيف تحافظ على صحة العيون؟

وإذا كنت تهتم بصحة عينيك، فافعل الأشياء التالية للحفاظ على صحتهما:

1- تناول طعاماً جيداً:

يلعب الطعام الذي تتناوله دوراً كبيراً في صحة عينيك، حيث تتطلب عيناك دائماً العناصر الغذائية والفيتامينات مثل أوميغا 3 وبيتا كاروتين والليكوبين واللوتين وفيتامينات C و A و E. تناول الكثير من الأسماك مثل التونة والسلمون، وتناول البيض والسبانخ والكرنب أيضاً للحصول على عيون صحية.

2- الإقلاع عن التدخين:

التدخين لا يضر رئتيك فقط، ولكنه يؤذي عينيك، حيث يؤثر التدخين على الأعصاب التي تسمح بتدفق الدم إلى العينين، كما أنه يسبب إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

3- البس نظارة شمسية:

يساعد الخروج بالنظارات على منع التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية، تأكد من الخروج مرتدياً نظارتك الشمسية لحماية عينيك ومنع الالتهاب وأمراض العين الأخرى.

4- تقليل وقت النظر إلى الشاشة:

في الضوء العادي، قد لا يكون الضوء الصادر من هاتفك أو الكمبيوتر المحمول ضاراً جداً، ولكن استخدام هاتفك أو الكمبيوتر المحمول تحت الإضاءة المنخفضة يمكن أن يؤدي إلى تفاقم حالة عينيك عن طريق التسبب في تقدمهما في العمر.

وكقاعدة عامة، خذ فترات راحة منتظمة من هاتفك أو شاشة الكمبيوتر المحمول بسبب الضوء الأزرق الذي ينبعث منه.

5- اغسل يديك قبل لمس عينيك أو تجنب لمس عينيك:

يمكن أن يؤدي لمس عينيك بأيدي متسخة إلى الإصابة بأمراض مثل الرشح أو الأنفلونزا أو احمرار العيون، لذلك اغسل يديك دائماً وتجنب استخدامها لحكة عينيك. افعل كل ذلك وقم بإجراء فحوصات منتظمة للحفاظ على عينيك دائماً في حالة ممتازة.

المصدر: Pulse Nigeria