فيروس كورونا مقابل الأنفلونزا أوجه التشابه والاختلاف

علوم

فيروس كورونا مقابل الأنفلونزا أوجه التشابه والاختلاف

18 آب 2021 01:35

في هذه الأيام نشعر بالخوف إذا ظهرت علينا أعراض مثل السعال أو العطاس أو الصداع أو الحمى، هل يجب أن نقوم باختبار كورونا، أم أن هذه مجرد علامات نزلة برد أو حساسية؟

 قبل أن تصاب بالذعر، يجب أن تحدد ما تشعر به، فغالباً ما تتشابه أعراض الحساسية الموسمية ونزلات البرد والإنفلونزا ومتغير دلتا مع بعضها البعض، لذا من المهم التحدث مع أخصائي الرعاية الصحية الخاص بك.

هل تعاني من نزلة برد، أنفلونزا، حساسية أم كورونا؟

قالت الدكتورة ديبورا جيرمان، العميد المؤسس لكلية الطب بجامعة سنترال فلوريدا ونائب الرئيس للشؤون الصحية: "إذا شعرت بالمرض، فلا تشخص حالتك، من الأفضل الاتصال، بدلاً من مجرد الحضور في المكتب أو العيادة، حيث يمكن لطبيبك تحديد ما إذا كنت بحاجة إلى اختبار كورونا وما العلاج الذي تحتاجه".

مراكز السيطرة على الأمراض

وتسرد مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها الأعراض الأكثر شيوعاً لفيروس كورونا وهي على النحو التالي: حمى أو قشعريرة سعال ضيق في التنفس إعياء آلام في العضلات أو الجسم صداع فقدان جديد في حاسة التذوق أو الشم والتهاب الحلق احتقان أو سيلان الأنف ومع ذلك، هناك بعض الاختلافات عندما يتعلق الأمر بمتغير دلتا، حيث يقول خبراء الرعاية الصحية أن الأشخاص المصابين بمتغير دلتا يميلون إلى معاناة المزيد من الصداع وانسداد الأنف والتهاب الحلق، ولا تظهر عليهم أعراض فقدان حاسة التذوق والشم، وقد تشير هذه الأعراض نفسها أيضاً إلى الأنفلونزا، لكن الأشخاص المصابين بفيروس كوفيد-19 سيبدأون في إظهار الأعراض بعد يومين إلى 14 يوماً من الاتصال بالفيروس، بينما يشعر المصابون بالأنفلونزا بالمرض بعد يوم إلى أربعة أيام من التعرض.

كما أن نزلات البرد تسبب انسداد الأنف والعطاس والتهاب الحلق والتعب وأحياناً الحمى، وتظهر الأعراض بعد يوم إلى ثلاثة أيام من ملامسة الفيروس المسبب لنزلات البرد، وفي حين أن أعراض نزلات البرد والحساسية يمكن أن تكون متشابهة، إلا أنه يمكن تمييز كليهما عن فيروس كورونا لأنهما عادة لا ينطويان على فقدان أو ضعف التذوق والشم.

أمراض الحساسية والمناعة

وتقول الدكتورة سارة نارايان، أخصائية أمراض الحساسية والمناعة في ويستفورد، ماساتشوستس، والتي تتبع مستشفى إيمرسون، أن طريقة التفريق بين الحساسية و كورونا تشمل جدولاً زمنياً وتاريخاً مختلفاً. وتقول: "غالباً ما يكون لدى الأشخاص المصابين بالحساسية تاريخ من الحساسية الموسمية، حيث تميل الحساسية أيضاً إلى جعل الناس يشعرون بالحكة، والحكة ليست من أعراض المرض الفيروسي، والمرضى الذين يعانون من الحساسية لا يصابون بالحمى كما يصاب بها الأشخاص المصابون بفيروس كورونا في كثير من الأحيان ". لكل هذه الأسباب، وقبل أن تصاب بالذعر، خذ نفساً عميقاً، وقم بتقييم الأعراض الخاصة بك واستشر طبيبك.

المصدر: موقع نيوز ماكس