مركبة شرطة تقترب من مبنى الكابيتول الأمريكي ومكتبة الكونغرس في واشنطن اليوم الخميس أثناء التحقيق بأمر شاحنة مشبوهة.

أخبار

شرطة الكابيتول تجلي موظفي الكونغرس لاحتمال وجود شاحنة مفخخة

19 آب 2021 19:12

حققت شرطة الكابيتول الأمريكية، اليوم الخميس، في تقرير عن احتمال وجود "سيارة مشبوهة" مركونة خارج مكتبة الكونغرس، وأخلت العديد من المباني في مجمع الكابيتول المترامي الأطراف.

وقالت شرطة الكابيتول إن الضباط كانوا "يتعاملون مع مركبة مشبوهة بالقرب من مكتبة الكونغرس"، وأنههم أجروا "تحقيقاً نشطاً بشأن تهديد وجود قنبلة".

كما أخلت الشرطة مكاتب الكونغرس القريبة، وحثت الناس على التزام الهدوء واستخدام الأنفاق تحت الأرض لمغادرة المنطقة إذا لزم الأمر.

وقال مسؤولو إنفاذ القانون إن المحققين في الموقع كانوا يعملون لتحديد إن كان الجهاز المرتبط بالشاحنة عبوة ناسفة وإن كان الرجل في الشاحنة يحمل صاعقاً، مشيرين إلى أن الشرطة أرسلت قناصة إلى الموقع.


وأغلقت المنطقة بواسطة سيارات الشرطة والحواجز، ووضعت العديد من سيارات الإطفاء وسيارات الإسعاف في مكان قريب، كما استجابت شرطة العاصمة في مقاطعة كولومبيا ومكتب التحقيقات الفيدرالي ومكتب الكحول والتبغ والأسلحة النارية والمتفجرات.

وقال البيت الأبيض إنه كان يراقب الوضع وإنه تلقى تقاريراً من سلطات إنفاذ القانون.

ويأتي الحادث بعد أشهر من ترك قنبلة أنبوبية في مقر اللجنة الوطنية للحزب الديمقراطي واللجنة الوطنية للحزب الجمهوري في واشنطن قبل يوم من اقتحام الآلاف من مثيري الشغب المؤيدين لترامب مبنى الكابيتول الأمريكي في كانون الثاني/يناير الماضي.

ورفضت شرطة الكابيتول تقديم تفاصيل حول التحقيق وأحالت الأسئلة إلى حساب الوكالة على تويتر، ما حث الناس على الابتعاد عن المنطقة.

المصدر: صحيفة نيويورك تايمز