قضية رفعة اليامي تعود إلى الواجهة من جديد

فن ومشاهير

قضية رفعة اليامي تعود إلى الواجهة من جديد وهذه التفاصيل

20 آب 2021 21:15

أكد نشطاء عبر تويتر دعمهم لـ مدربة اللياقة البدنية والبلوغر السعودية رفعة اليامي، بعد تعرضها للتعنيف والاعتداء بـ الضرب من قبل أفراد عائلتها وحرمانها من أطفالها الأربعة، جراء اختيارها الاستقلال من خلال ممارسة عملها والعيش في جدة، بعيداً عن مسقط رأسها نجران.



رفعة اليامي

ودشنَّ مغردون عبر تطبيق تويتر قبل أيام قليلة، هاشتاغ بـ اسم رفعة اليامي، وتداولوا عليه آرائهم حول الظروف القاسية التي مرت بها المدونة الشهيرة والقهر الذي تعانيه جراء سيادة عادات وتقاليد القبيلة، التي لم يردعها القانون على الرغم من إنصافه لـ رفعة.

وجاء في التعليقات:" اللي قاعد يصير مع رفعة اليامي شيء يقهر ويقطع القلب حتى بعد ما أنصفها القانون مو قادرة تفتك من شر أهلها.. ما يكفي كيف ضربوها وكسروها وحرقوها وأخذوا عيالها وفلوسها لسا لاحقينها بشرهُم".


و" أنا معجبة جداً في رفعة اليامي.. ريفا.. شوفوها بـ تيك توك وسناب.. مثال للإنسانة المقاتلة"، و" كل ما أذكر يدين رفعة اليامي.. أتأكد إن مجتمعنا غير قابل للإصلاح.. لو مرت عليه سنين.. هو نفسه نفسه. ترا في كثير نساء في كل المناطق يعانون بس لأنه اللي ظهروا لنا بنات الجنوب ولا غيره البيوت مليانة.. حسبي الله فيهم".


وعلى الرغم من عودة اسم مشهورة سناب شات إلى التداول، وانتشار تغريدات حول قضيتها ومعاناتها من تمكّن واستشراء عادات المجتمع ومعاناتها من ظلم العادات في ظل وجود القانون، إلا أنه لم يتم الكشف حتى اللحظة عن مصير رفعة وتطورات قضية ملاحقة ذويها لها ومصير أبنائها الأربعة.


من هي رفعة اليامي؟

تجدر الإشارة إلى أن رفعة اليامي، مدربة لياقة بدنية ومدونة سعودية، تعود أصولها إلى مدينة نجران، وقد ذاع اسمها واشتهرت بعدما انتقلت للعمل في جدة حيث تسكن برفقة أطفالها الأربعة.

وتعد رفعة اليامي من المدونات الشهيرات في المملكة العربية السعودية، حيث أن حسابها الرسمي في منصة تطبيق سناب شات يغص بعدد كبير من المتابعين، و اكتسبت شهرتها الواسعة في السوشيال ميديا من خلال المحتوى الذي تقدمه والذي تشارك فيه بعض المعلومات عن الصحة والجمال واللياقة والرشاقة.

النهضة نيوز