جرعة تنشيطية قريبا لمتلقي لقاح جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة

علوم

جرعة تنشيطية قريبا لمتلقي لقاح جونسون آند جونسون في الولايات المتحدة

21 آب 2021 21:00

مع التخطيط لإعطاء المعززات في الولايات المتحدة في وقت مبكر من الخريف لأولئك الذين حصلوا على لقاحين من فايزر وموديرنا، قد يتساءل متلقو لقاح جونسون "الجرعة الواحدة" عن مدى استمرار حمايتهم.

هل أحتاج إلى جرعة معززة إذا حصلت على لقاح جونسون آند جونسون؟

حيث لا تزال جميع اللقاحات المستخدمة في الولايات المتحدة، بما في ذلك لقاح جونسون، تؤدي وظيفتها في منع دخول المستشفى والوفيات الناجمة عن فيروس كورونا.

وقال الدكتور أميش أدالجا، أخصائي الأمراض المعدية في كلية جونز هوبكنز بلومبيرغ للصحة العامة: "لا أعتقد أن هناك أي إشارة إلى فشل لقاح جونسون آند جونسون في مهمته الأساسية."

وعلى الرغم من الحماية المستمرة ضد الأمراض الشديدة، يخطط المسؤولون الأمريكيون لتقديم معززات فايزر وموديرنا بعد ثمانية أشهر من الجرعة الثانية بناءً على دليل على أن الفعالية ضد العدوى تتضاءل بمرور الوقت، وإضافة إلى القرار، لا تبدو اللقاحات قوية تماماً ضد متغير دلتا شديد العدوى كما كانت ضد الطفرات السابقة من الفيروس.

وقال الجراح العام الأمريكي، فيفيك مورثي، أن المعززات "ستكون مطلوبة على الأرجح" للقاح جونسون آند جونسون، حيث تتوقع السلطات المزيد من البيانات لاتخاذ قرار في الأسابيع المقبلة.

لقاح جونسون آند جونسون

ويرجع ذلك جزئياً إلى أن طرح لقاح جونسون آند جونسون لم يبدأ حتى شهر آذار، بعد عدة أشهر من بدء لقاح فايزر وموديرنا، حيث تم صنع لقاح جونسون آند جونسون بشكل مختلف، وهناك المزيد من البيانات حول كيفية عمل لقاحي فايزر وموديرنا ضد دلتا لأنهما يُستخدمان على نطاق واسع في البلدان التي ظهر فيها البديل قبل زيادة استخدامه في الولايات المتحدة.

كما أن هناك بعض البيانات الواقعية التي تُظهر أن لقاح جونسون آند جونسون تصمد أمام متغير دلتا، حيث أظهرت دراسة ضخمة للعاملين الصحيين في جنوب إفريقيا أن اللقاح لا يزال فعالاً للغاية ضد دخول المستشفى والوفاة جراء متغير دلتا، وكانت الغالبية العظمى من الإصابات المسماة "التفشي" في الأشخاص الذين تم تلقيحهم خفيفة.

كما قدمت شركة جونسون آند جونسون أيضاً بيانات معملية حول الأجسام المضادة لمكافحة الفيروسات والتي تشير إلى أن لقاحها يحمي من متغير دلتا لمدة ثمانية أشهر، وأثارت دراسة معملية صغيرة أخرى أسئلة حول ما إذا كان نهج الجرعتين سيعمل بشكل أفضل، وهو خيار تدرسه جونسون آند جونسون.

المصدر: موقع نيوز ماكس