جونسون أند جونسون تطالب بالحصول على موافقة الاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا

أخبار

جونسون أند جونسون تطالب بترخيص الاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا في أميركا

5 شباط 2021 12:58

قدمت شركة الأدوية العملاقة جونسون أند جونسون ليلة أمس الخميس بطلب للحصول على موافقة الاستخدام الطارئ للقاحها المضاد لفيروس كورونا والمكون من جرعة واحدة.

وذكرت صحيفة بوليتيكو أن لقاح شركة جونسون أند جونسون فعال بنسبة 66٪ ضد الحالات المتوسطة إلى الشديدة من فيروس كورونا، لكنه لا يتطلب سوى جرعة واحدة ويوفر حماية قوية ضد الفيروس و يقلل خطر الوفاة.

لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة جونسون أند جونسون 

بهذا، سيضاف لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة جونسون أند جونسون كخيار حيوي ثالث جنبا إلى جنب مع لقاحات شركتي فايزر وموديرنا ضمن جهود الولايات المتحدة الأمريكية والعالمية لمكافحة فيروس كورونا وتوزيع اللقاحات بنطاق أوسع، وذلك في الوقت الذي توفي أكثر من 455000 أمريكي جراء الإصابة بفيروس كورونا.

ومع ذلك، فقد أثبت لقاح فيروس كورونا الخاص بشركة جونسون أند جونسون أنه أقل فعالية ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في جنوب أفريقيا ووصفها العلماء بأنها أكثر عدوانية من الفيروس الأصلي.

وتم اكتشاف سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في جنوب أفريقيا، بالإضافة إلى سلاسة أخرى تم اكتشافها لأول مرة في المملكة المتحدة، في الولايات المتحدة الأمريكية مؤخراً.

ومن جانبه قال بول ستوفيلز، كبير المسؤولين العلميين بشركة جونسون أند جونسون، في بيان له: "بعد الحصول على ترخيص لاستخدام لقاحنا المضاد لفيروس كورونا في حالات الطوارئ، سنكون مستعدين لبدء شحن أولى جرعاتنا. نحن نعمل بإلحاح كبير لإتاحة لقاحنا للجمهور في أسرع وقت ممكن".

المصدر: صحيفة نيويورك بوست