علماء الفلك يأملون بـ إيجاد الحياة على كواكب هايسين الشبيهة بالأرض في غضون سنوات قليلة

منوعات

علماء الفلك يأملون بـ إيجاد الحياة على كواكب هايسين الشبيهة بالأرض

27 آب 2021 18:25

يأمل علماء الفلك في اكتشاف الحياة خارج هذا النظام الشمسي على فئة محددة حديثاً من الكواكب الخارجية الشبيهة بالأرض " هايسين" مع محيطات كبيرة "أكبر وأكثر سخونة من الأرض" في السنوات القليلة المقبلة.



كواكب هايسين الشبيهة بالأرض

يأمل العلماء من جامعة كامبريدج في العثور على حياة على كواكب هايسين، المغطاة بالمحيطات ولها أجواء غنية بالهيدروجين تشبه إلى حد كبير الأرض، ولكن يمكن أن يصل حجمها إلى 2.6 ضعف حجم كوكب الأرض.

وعلى الرغم من أن علماء الفلك قد حددوا آلاف الكواكب خارج نظامنا الشمسي، إلا أن معظمها يفتقر إلى الظروف اللازمة لدعم الحياة بسبب متوسط ​​درجات الحرارة المنخفضة للغاية أو عدم وجود ماء.

وقال الدكتور نيكو مادهوسودان من معهد كامبريدج لعلم الفلك، والذي قاد الدراسة التي حددت الفئة الجديدة من الكوكب:" تفتح كواكب هايسين طريقاً جديداً تماماً في بحثنا عن الحياة في مكان آخر".

وأضاف مادهوسودان: "بشكل أساسي، عندما كنا نبحث عن هذه التوقيعات الجزيئية المختلفة، كنا نركز على كواكب شبيهة بالأرض، وهو مكان معقول للبدء، لكننا نعتقد أن كواكب هايسين تقدم فرصة أفضل للعثور على العديد من البصمات الحيوية."

وقال أن "اكتشاف البصمة الحيوية من شأنه أن يغير فهمنا للحياة في الكون، فنحن بحاجة إلى أن نكون منفتحين بشأن المكان الذي نتوقع أن نجد فيه الحياة والشكل الذي يمكن أن تتخذه هذه الحياة، حيث تستمر الطبيعة في مفاجأتنا بطرق لا يمكن تصورها في كثير من الأحيان ".

وقال أنجالي بييت من كامبريدج، وهو مؤلف مشارك في الدراسة، أنه "من المثير أن الظروف الصالحة للسكن يمكن أن توجد على كواكب مختلفة تماماً عن كوكب الأرض".

موقع نيوز ماكس