روسيا ستسلم أنظمة الدفاع الجوي من طراز بانتسير إلى ميانمار

الرصد العسكري

روسيا ستسلم أنظمة الدفاع الجوي بانتسير إلى ميانمار رغم الانقلاب العسكري

27 آب 2021 19:17

قالت روسيا أن تسليم أنظمة الدفاع الجوي بانتسير إلى ميانمار تسير على الطريق الصحيح على الرغم من الانقلاب العسكري في شباط، في الدولة الواقعة جنوب شرق آسيا، حيث أبرمت ميانمار وروسيا صفقة أنظمة بانتسير في كانون الثاني 2021.


صفقة أنظمة بانتسير بين روسيا وميانمار


وقال ديمتري شوجاييف، مسؤول الأسلحة الروسي:" سنسلم هذه الأنظمة بما يتماشى مع الشروط والأحكام المنصوص عليها في العقود".

ووفقاً لصحيفة" إيراوادي"، وصلت العلاقات الثنائية بين ميانمار وروسيا إلى مستوى جديد منذ انقلاب شباط، وقال المتحدث باسم النظام اللواء زاو مين تون:" حافظ البلدان على علاقات جيدة في ظل حكومة الرابطة الوطنية من أجل الديمقراطية،  ولكن العلاقات مع روسيا أعمق حالياً، حيث تلعب روسيا الدور المركزي في أنظمة الدفاع الجوي في ميانمار، وتليها الصين".

وقال المتحدث أن التعاون بين القوات الجوية آخذ في التوسع، وأشاد اللواء زاو مين تون بروسيا لتكنولوجيا الأسلحة المتقدمة، وأضاف أن المجلس العسكري يريد نظام دفاع جوي روسي على مستوى عالمي.


وكان وفد عسكري من ميانمار، بقيادة اللواء مونغ آي، رئيس الأركان العامة، في موسكو لحضور المنتدى الفني العسكري الدولي "الجيش 2021" والمشاركة في ألعاب الجيش الدولية.

ونقلت صحيفة "إيراوادي" عن المحلل السياسي، الدكتور خين زاو وين قوله:" لا يمكن للنظام العسكري إلا الاعتماد على الصين وروسيا الآن، كما يحصل النظام أيضاً على مساعدة من الهند وتايلاند كـ مصادر ثانوية، وأصبحت روسيا الدولة الرئيسية التي تساعد المجلس العسكري".


Army Recognition