الفوائد الصحية لممارسة العلاقة الحميمة

علوم

فوائد العلاقة الحميمة.. ستة فوائد صحية لـ ممارسة الجنس

27 آب 2021 21:46

هناك القليل جداً من الأشياء الأفضل في الحياة لقلبك وجسدك وروحك من ممارسة الجنس بالتراضي ( العلاقة الحميمة)، وهناك القليل من وسائل التسلية المجانية والآمنة التي يمكنها أن تجعلك تشعر بالبهجة وتعزز علاقة أكثر حميمية مع شريكك وتعزز الفوائد الجسدية والعقلية، وإحدى هذه التسالي هي الجنس، وفي الواقع، إنه أمر جيد بالنسبة لك، لهذه الأسباب:



1- الجنس يعتبر تمرين رياضي:

عاطفياً، الجنس هو أمر مريح، ومهدئ، ويخفف من التوتر، ويقلل من القلق، ويعزز ثقتك بنفسك وشعورك العام بالرفاهية، كما يعتقد أيضاً أن الجنس المنتظم يسمح للنساء والرجال أن يبدوا أصغر سناً ويعيشون لفترة أطول.

أظهرت دراسة أن النساء يحرقن ما معدله 69.1 سعرة حرارية عند ممارسة الجنس بمتوسط ​​أقل بقليل من 25 دقيقة، وكان المشاركون، في المتوسط، يبلغون من العمر حوالي 22 عاماً ونصف.

لكنهم يعرفون أن الجنس يمكن أن يحرق السعرات الحرارية، وسوف يرتفع هذا العدد إذا وصلت إلى النشوة، واتخذت وضعية القرفصاء أثناء ممارسة الجنس، ويمكن أن يكون أداء العلاقة الجنسية الحميمة تمريناً رائعاً ويحتسب على هذا النحو بالنسبة للكثيرين مثل نظام التمرين اليومي.

2- الجنس يحسن جهاز المناعة لديك:

إذا شعرت بنزلة برد قادمة، فإن أحد أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها هو أن تقترح على شريكك القيام ببعض الإجراءات، حيث وجد الباحثون أن النساء اللاتي يتمتعن بحياة جنسية صحية لديهن أيضاً مستويات أعلى من الأجسام المضادة التي تساعد في درء المرض.

ويؤدي الجنس المنتظم إلى تعزيز نظام المناعة، ومحاربة الأمراض الشائعة مثل نزلات البرد وتقليل أيام المرض، كما يساعد الجنس أيضاً في خفض ضغط الدم ويقلل من خطر الإصابة بالنوبات القلبية.

3- النشوة عند ممارسة الجنس تخفف من الألم:

هناك الكثير من الأسباب التي تجعلك تحصل على هزات الجماع بشكل منتظم، بدءاً من الشعور بالدهشة.

وتساعد هزات الجماع في تقليل أي ألم قد تعانين منه، مثل تقلصات الدورة الشهرية والصداع وآلام المفاصل، وإذا كنت تتابعين دورات الحيض لديك وكنت عرضة لمتلازمة ما قبل الدورة الشهرية، فقد يكون الحصول على هزات الجماع قبل نوبات تقلصات الدورة الشهرية الأولى هو الشكل النهائي للرعاية الوقائية.

4- يمكن للجنس أن يساعدك على النوم:

إن مزيج من الإندورفين وهرمون البرولاكتين الذي يتم إطلاقه أثناء ممارسة الجنس، وأثناء وصولك إلى هزة الجماع، تعمل سوياً لنقلك بعيداً إلى أرض الأحلام أفضل من أي تهويدة للنوم، حيث تعمل هذه الهرمونات على إرخاء جسمك وعقلك وتخلق بيئة خالية من التوتر تعزز النوم بشكل أفضل، فالنشوة هي حبة نوم طبيعية.

5- يمكن للجنس في أيام عدم الخصوبة أن يعزز فرصك في الحمل:

يبدو هذا واضحاً، ولكن إذا كنتِ تحاولين الحمل، تظهر الأبحاث أن ممارسة الجنس بنفس الأهمية في تلك الأيام من الشهر عندما لا تكونين في فترة الخصوبة.

لأن الجنس يساعد على تقوية الجهاز المناعي للمرأة، فهو يخلق ظروفاً في الرحم تكون أكثر ملاءمة للجنين الذي ينمو، وهو أمر لم يتم ملاحظته في النساء اللواتي لم يكن لديهن نشاط جنسي.

6- الجنس يبعد القلق والتوتر:

هل كان يوماً سيئاً في المكتب؟ هل كان هذا الشهر مرهق بشكل عام؟ قد يكون من المغري أن تحظي بساعة سعيدة، لكن الجولة الساخنة من الجنس ستفعل الكثير لمزاجك وسلامتك العقلية بشكل عام.

يمكن أن يؤدي التلامس الجلدي إلى إطلاق الأوكسيتوسين، الملقب بـ "هرمون العناق"، والذي يمكن أن يقلل من القلق ويعزز مشاعر التقارب.

المصدر: Pulse Nigeria