أخبار

ماكرون: قمة دول جوار العراق هي الشرط الأساس لاستقرار المنطقة ونجاح العراق

28 آب 2021 10:42

يتواصل توافد الوفود المشاركة في قمة دول جوار العراق، الذي يشارك فيها أيضاً الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، الذي وصل مساء أمس إلى بغداد.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد أكد ماكرون، خلال مؤتمر صحفي مع رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، اليوم السبت أهمية مؤتمر بغداد لاستقرار المنطقة ونجاح العراق مجدداً التزام فرنسا بدعم العراق.

حيث اعتبر الرئيس الفرنسي بأن "الزيارات المتبادلة بين العراق وفرنسا تهدف إلى تعزيز العلاقات الثنائية"، مؤكداً "التزام فرنسا في دعم العراق".

وأضاف ماكرون بأن "مؤتمر قمة بغداد هو الشرط الأساس لاستقرار المنطقة ونجاح حقيقي للعراق"، مبيناً أن "هذا المؤتمر مهم لتحقيق الاستقرار في المنطقة".

وأوضح ماكرون بأنه بلاده تشجع الحكومة العراقية على دعم النازحين، كاشفاً عن قيام فرنسا بتخصيص ميزانية لدعم استقرار المناطق المحررة.

وبدوره شكر الكاظمي فرنسا على دعمها القوات العراقية في الحرب على الإرهاب، مشيراً إلى وجود تعاون عراقي فرنسي في مختلف المجالات.

وتجدر الإشارة إلى أن العراق كان قد وجه دعوات إلى دول جوار العراق باستثناء سورية، إضافة إلى عدد من الدول العربية والأجنبية، للمشاركة في مؤتمر دول الجوار العراقي.

المصدر: روسيا اليوم