أخبار

طالبان تعلن انتهاء مشاورات تشكيل الحكومة واقتراب الحل في بنجشير

31 آب 2021 14:05

أكدت طالبان عندما تولت زمام الحكم في أفغانستان وسيطرت على العاصمة الأفغانية كابول، منتصف آب الجاري، نيتها تشكيل حكومة موحدة شاملة، وعزمها عدم الانتقام والتوجه إلى الحوار كأساس لحل الخلافات، في وقت يسود الخوف والقلق المجتمع الأفغاني الذي عانى سابقاً من حكم طالبان المتطرف والقمعي، وسط ظهور مقاومة مناهضة لحكمها في ولاية بنجشير أكدت أن البديل عن التفاوض هو الحرب.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكدت حركة طالبان انتهاء المشاورات حول تشكيل الحكومة في أفغانستان، وسيتم إعلان الحكومة قريباً.

فقد قال المتحدث باسم حركة طالبان، سهيل شاهين بأن: "المشاورات انتهت وسيتم الإعلان عن الحكومة قريبا"، مشيراً إلى أن "المحادثات جارية مع الحراك المعارض في ولاية بنجشير وتم إحراز تقدم جيد وستحل المسألة عبر التفاهم".

وأضاف: "موضوع بنجشير قيد البحث الآن، وصلتنا بعض التقارير اليوم، ونأمل ألا تكون هناك حرب، إن شاء الله، سيتم حل القضية عن طريق التفاهم".

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية، قد أعلنت ليل أمس الاثنين، انتهاء عملية انسحاب قواتها العسكرية من أفغانستان، بعد عملية إجلاء جوي امتدت لأكثر من أسبوعين من مطار كابول، شملت الآلاف من الرعايا الأجانب والأفغان.

كما أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، في ساعة متأخرة أمس الاثنين، انتهاء الحرب الأمريكية في أفغانستان بعد خروج آخر جندي أمريكي منها.

المصدر: سبوتنيك