خمسة طرق لمنع تساقط الشعر

علوم

خمسة طرق لمنع تساقط الشعر

31 آب 2021 19:39

 مثل أي جزء آخر من الجسم، يحتاج شعرنا أيضاً إلى التغذية، ووفقاً للدراسات الحديثة، هناك أغذية طبيعية، وخاصة الفواكه، يمكن أن تساعد في التغذية اللازمة.

طرق منع تساقط الشعر

ومع ذلك، يبدو الآن أن الجميع يركبون موجة الشعر الطبيعية، لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهمية معرفة كيفية نمو شعر أكثر كثافة، لأولئك الذين يريدون ذلك.

وإليك خمس فواكه يمكن أن تساعد شعرك على النمو والحفاظ على شعر أكثر امتلاءً:

1-الأفوكادو:

الأفوكادو لا تقدر بثمن عندما يتعلق الأمر بالفوائد الصحية، وذلك بسبب وفرة الفيتامينات التي يحتويها.

وهذا هو السبب في أنه يُعتقد أنه يساعد بشكل كبير أولئك الذين يتطلعون إلى نمو شعرهم والحفاظ على خصلاتهم ممتلئة بسبب احتوائه على فيتامين E ، وهو فيتامين أساسي يساعد في نمو الشعر.

ومع ذلك، يمكن استخدام الأفوكادو بثلاث طرق للشعر: حيث يمكن هرسها في عجينة واستخدامها كقناع للشعر، ويمكن استخلاص الزيت منه واستخدامه على الشعر، ويمكن أيضاً الاستهلاك المنتظم لها.

2-الموز:

يحظى الموز بتقدير كبير من قبل خبراء التجميل عندما يتعلق الأمر بمعالجة الشعر وصيانته، ويرجع ذلك إلى حقيقة أنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات، مثل فيتامين A، والمعادن لنمو الشعر وتألقه.

حيث إن فيتامين A مفيد لنمو الشعر لأنه يعمل على زيادة إنتاج الدهن على فروة الرأس مما يساعد في الحفاظ على لمعان الشعر.

وتشمل المحتويات الأخرى للموز المفيدة للشعر البكتين والألياف والمغنيسيوم التي تقوي الشعر وتمنع التقصف وتساقط الشعر المفرط، ومع ذلك، يمكن استخدامه عند هرسه لعمل قناع للشعر.

3-جوز الهند:

أظهرت الدراسات أن جوز الهند هو واحد من تلك الفاكهة القليلة التي تنتمي إلى نفس المجموعة المراوغة مثل الأفوكادو بسبب فائدته الصحية المتنوعة، وفائدته عندما يتعلق الأمر بمعالجة الشعر ليست بالشيء الجديد، ففي الواقع، يتم احتسابه من بين أفضل مكملات الشعر بسبب ما يحتويه.

ومن المعروف أن جوز الهند يحتوي على سلسلة من الأحماض الدهنية، والمعروفة أيضاً باسم حمض اللوريك، والتي تساعد في الحفاظ على مستويات البروتين في شعرك، والزيت المستخرج منه مكمل غني جدًا للشعر.

4-ثمار الحمضيات:

تشتهر ثمار الحمضيات بمحتواها العالي من فيتامين C، فالفواكه مثل العنب والتوت الأسود والأناناس والبرتقال أمثلة على هذه الفاكهة، ومع ذلك، فقد وجدت الدراسات أنها مفيدة جداً في تعزيز نمو الشعر.

5-التفاح:

غير معروف لمعظم الناس، التفاح هو فاكهة أخرى لا يمكن المبالغة في التأكيد على أهميتها عندما يتعلق الأمر بنمو الشعر.

المصدر: Pulse Nigeria