أخبار

تايوان تؤكد قدرة الجيش الصيني على حجب الاتصالات وشل الدفاعات الجوية للجزيرة

1 أيلول 2021 12:19

تواصل تايوان تعزيز قدراتها العسكرية تحسباً لهجوم صيني محتمل للسيطرة على هذه الجزيرة التي تعتبرها الصين جزءاً من البر الصيني، في الوقت الذي لا تخفي فيه بكين إمكانية استخدام القوة لضم تايوان، استناداً إلى مبدأ الصين الواحدة وتواصل تحذير الولايات المتحدة وحكومة تايوان من التمادي في إجراءات استقلال تايوان الكامل عن الصين، وسط تعاظم قوة الصين العسكرية بشكل سريع ولافت.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد قدمت وزارة الدفاع التايوانية إلى البرلمان، ضمن تقرير سنوي عن الجيش الصيني، وجهة نظر أخطر من تقرير العام الماضي محذرة من قدرة القوات المسلحة الصينية على حجب الاتصالات وشل دفاعات الجزيرة.

حيث ذكر تقرير العام الحالي بأن الصين يمكنها شن هجمات إلكترونية بما في ذلك حجب الاتصالات في منطقة تمتد من الأرخبيل الياباني عبر تايوان وصولا إلى الفلبين.

كما أكد التقرير قدرة الصين على "أن تستخدم جيشها الإلكتروني لشن هجمات سلكية ولاسلكية على شبكة الإنترنت العالمية، والتي من شأنها أن تصيب دفاعاتنا الجوية بالشلل و(تمكنها من) السيطرة على البحر وقدرات نظام الهجمات المضادة مما يشكل تهديدا كبيرا لنا".

ويذكر أن تقرير وزارة الدفاع التايوانية في العام الماضي أشار إلى أن الصين لا تزال تفتقر إلى القدرة على شن هجوم شامل على تايوان.

المصدر: سبوتنيك