نجوم سوريا يساندون مكسيم خليل في وفاة والدته

فن ومشاهير

وفاة والدة مكسيم خليل ونجوم سوريا يساندوه عبر السوشيال ميديا

2 أيلول 2021 14:00

فجع الفنان السوري مكسيم خليل بـ وفاة والدته خبيرة فن التجميل، الماكييرة الروسية ستيلا خليل، والتي غادرت عالمنا خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس، وفق ما أعلن نجوم الدراما السورية عبر حساباتهم الناشطة على السوشيال ميديا، والذين نعوا الراحلة ودعوا لأبنائها وذويها بـ الصبر والسلوان.



وفاة والدة مكسيم خليل

ونعت الفنانة السورية الفلسطينية شكران مرتجى الراحلة بـ كلمات مؤثرة، أرفقتها بصورة لها من الماضي القريب، كتبت فيها:" أستاذتي.. أول من خط الألوان على وجهي في المعهد العالي للفنو المسرحية.. وفي أول عمل تلفزيوني.. فظننت أن كل شيء ملون ومنذ أعوام والألوان تتلاشى..".

وتابعت:" واليوم الأسود سيد الألوان.. سيدتي ارقدي بـ سلام يا ستيلا.. ستيلا خليل.. رحمك الله والصبر لأولادك ومحبيك وطلابك وكل من عرفك".

ورثّى العديد من نجوم الفن والدراما السورية فنانة رسم المكياج الراحلة في تعليقاتهم التي انهالوا بها على منشور شكران مرتجى، ومن بينهم الممثلة سلاف فواخرجي، الفنانة سلمى المصري، النجم وائل شرف، جيني إسبر، مديحة كنيفاتي".


وخطت النجمة سلافة معمار بضع كلمات على صورة الراحلة التي نشرتها عبر خاصية القصص الملحقة بـ حسابها الرسمي في منصة تطبيق فيسبوك، دعت فيها للراحلة بـ الرحمة وقدمت من خلالها لـ زميلها وزوجته الفنانة سوسن أرشيد بـ العزاء، قائلة:" ستيلا الغالية.. ألف رحمة لروحك الطيبة.. عزائي لمكسيم وسوسن ولكل العائلة".


كما نعاها الفنان ماهر صليبي عبر أحد حساباته الرسمية على السوشيال ميديا، قائلاً:" العزاء للصديق العزيز جداً مكسيم وللعزيز بشار.. ولكل العائلة وكل محبيها ولترقد بهدوء وسلام".


وقدمت النجمة يارا صبري عزائها لمواطنها مكسيم خليل في وفاة والدته في معرض نعيها عبر حسابها الرسمي في فيسبوك، حيث كتبت:" الفنانة الماكييرة الاستاذة ستيلا خليل في ذمة الله.. شكراً لكل ما قدمته لنا كـ رائدة من رواد الفن في المسرح والتلفزيون والسينما..".

واستطرردت:" عزائي الحار لـ مكسيم وبشار وكل العائلة.. والوسط الفني والثقافي في سوريا".


معلومات عن ستيلا خليل والدة مكسيم خليل

الجدير بالذكر أن والدة الفنان السوري، كانت تعمل كـ أستاذة لفن تصميم المكياج في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وكان لها لمستها الفنية في فن الماكيير من خلال مشاركتها بتصميم ووضع والإشراف على شكل النجوم في بعض الأعمال الدرامية السورية، نذكر منها:" بقعة ضوء، خان الحرير، حي المزار".

علاقة مكسيم خليل بوالدته الراحلة

ويشار إلى أن العديد من الشائعات، انطلقت حول تخلي الفنان مكسيم خليل عن والدته ستيلا، حيث كثرت الأقاويل حول إهماله لها بعد رصد وجودها في إحدى دور رعاية المسنين في العاصمة السورية دمشق، وذلك بعد سفره رفقة زوجته سوسن أرشيد وأبنائهما إلى الخارج.

وهو ما نفاه جملة وتفصيلاً في عدة مقابلات صحافية، مؤكداً علمه بهوية مروجيِّ الشائعة وترفعه عن ذكرهم، بـ اعتباره أن هذا الأمر يقلل من شأنه ويحط ومن قيمته.