آبل تؤجل تطبيق مسح الهواتف بحثاً عن صور إساءة معاملة الأطفال بعد التعرض للانتقادات الشديدة

منوعات

آبل تؤجل تطبيق مسح الهواتف بحثاً عن صور إساءة معاملة الأطفال بعد التعرض للانتقادات الشديدة

4 أيلول 2021 14:08

قالت شركة آبل أنها اخترعت أداة تم تصميمها لاكتشاف ما إذا كان قد تم تحميل صور الاعتداء الجنسي على الأطفال على من قبل المستخدمين، لكن النقاد زعموا أن البرنامج، المسمى "الماسح العصبي"، هو انتهاك للخصوصية وقابل للاستخدام الخاطئ.

آبل تتراجع عن إدخال ميزة أمان الطفل

وبعد سيل من الانتقادات من مجموعات الخصوصية، تراجعت شركة آبل وأخرت خططها لإدخال "ميزة أمان الطفل" على أجهزة آي فون.

وقالت شركة آبل الشهر الماضي أن هناك أداة ستتحقق من أجهزة آي فون وأجهزة الكمبيوتر الشخصية للعملاء في الولايات المتحدة لتحديد الصور الشائعة لدى المتحرشين بالأطفال.

وأصرت شركة آبل، التي كانت تخطط لطرح الميزة لأجهزة آي فون وآي باد و ماك في وقت لاحق من هذا العام، على أن البرنامج لن يقوم بالإبلاغ عن الصور البريئة مثل لقطات العطلات للأطفال الصغار وهم يرتدون ملابس السباحة.

ولكن المنتقدين قالوا أن الفكرة تشبه قمة جبل الجليد، حيث يمكن أن تسمح للحكومات القمعية بمسح الهواتف بحثاً عن الصور السياسية والرسوم المتحركة ويمكن استخدامها كأداة للرقابة.

وأصرت شركة آبل على أنها ستسمح للباحثين الأمنيين بالتحقق من مزاعمها، لكن في يوم الجمعة، 3 أيلول، تراجعت الشركة أخيراً وقالت أنها ستوقف خططها.

وقالت شركة آبل في بيان: "بناءً على التعليقات الواردة من العملاء ومجموعات المناصرة والباحثين وغيرهم، قررنا تخصيص وقت إضافي خلال الأشهر المقبلة لجمع المدخلات وإجراء التحسينات قبل إصدار ميزة أمان الطفل بالغة الأهمية هذه."

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال