إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحتاج إلى مزيد من الوقت لمراجعة خطط توزيع الحقنة المعززة للقاح كورونا

علوم

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية تحتاج إلى مزيد من الوقت لمراجعة خطط توزيع الحقنة المعززة للقاح كورونا

4 أيلول 2021 23:15

حذر كبار المسؤولين في إدارة الغذاء والدواء ومراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها البيت الأبيض من أنهم قد يحتاجون إلى مزيد من الوقت لمراجعة البيانات قبل أن تبدأ إدارة بايدن في تقديم اللقاحات المعززة للقاحات فيروس كوفيد-19. 

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية ومراكز السيطرة على الأمراض

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز أن مفوضة إدارة الغذاء والدواء بالوكالة، الدكتورة جانيت وودكوك، ومديرة مركز السيطرة على الأمراض، الدكتورة روشيل والينسكي أخبرت منسق الوباء بالبيت الأبيض جيفري زينتس يوم الخميس أن وكالاتهم قد تكون قادرة في الأسابيع القليلة المقبلة على تحديد ما إذا كانوا سيوصون بمعزز لقاح كورونا للأشخاص الذين تلقوا لقاح فايزر من إنتاج شركة بيو إن تيك، وكانت إدارة بايدن قد خططت للبدء في تقديم جرعات معززة للقاح فيروس كورونا في وقت لاحق من هذا الشهر، وفقاً للتايمز.

وقالت مصادر الصحيفة أنه من غير الواضح كيف رد زينتس على التحذير، لكنه قال باستمرار أن إدارة بايدن ستتبع النصيحة التي قدمها علماءها، مهما كانت.

البيت الأبيض وإدارة الغذاء والدواء

وقال متحدث باسم البيت الأبيض، عند سؤاله عن الاجتماع: "قلنا دائماً أننا سنتبع العلم، وهذا كله جزء من عملية جارية الآن"، وقال إن الإدارة تنتظر "المراجعة الكاملة والموافقة" على الجرعات من إدارة الغذاء والدواء وللتوصية المقدمة من مركز السيطرة على الأمراض.

وأضاف المتحدث كريس ميجر: "عندما يتم إصدار هذه الموافقة والتوصية، سنكون مستعدين لتنفيذ الخطة التي طورها كبار الأطباء في بلادنا حتى نبقى مسيطرين على هذا الفيروس."

المصدر: موقع نيوز ماكس