أخبار

بالفيديو.. النفق الذي استخدمه الأسرى الفلسطينيون للهروب من سجن إسرائيلي شديد الحراسة

6 أيلول 2021 11:31

استطاع 6 أسرى فلسطينيين الفرار من أحد السجون الإسرائيلية شديدة الحراسة فجر اليوم الإثنين عبر نفق قاموا بحفره، ليعلن الجيش الإسرائيلي عن عملية واسعة النطاق للبحث عن الأسرى الفارين.

وبحسب موقع سكاي نيوز، فقد أعلن الجيش الإسرائيلي بأن قواته بدأت مساندة قوات جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط بحثا عن الأسرى الفلسطينيين الذين فروا من سجن جلبوع الشديد الحراسة.

كما أكد تخصيص عدد من القطع الجوية لأعمال استطلاع، مشيرا إلى أن قواته المنتشرة في الضفة الغربية المحتلة تشارك في عمليات البحث.

ويتبين وفق ما أظهره مقطع فيديو عن النفق الذي يمتد من داخل السجن إلى طريق ترابي قريب بأن عملية حفره استغرقت وقتا طويلا.

ويذكر أن جميع الأسرى الفارين ينتمون إلى مدينة جنين الفلسطينية الواقعة في الضفة الغربية، وبأن خمسة منهم ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي، والآخر هو القيادي السابق في "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة فتح، زكريا الزبيدي، وقد هربوا من السجن الواقع في منطقة بيسان شمالي إسرائيل.

وأشار الموقع إلى أن المزارعين في المنطقة هم أول من أبلغ عن الأسرى الفلسطينيين، واعتقدوا في البداية أنهم لصوص، فسارعوا إلى إبلاغ الشرطة.

ويُعتقد أن الفلسطينيين الفارين قد تمكنوا من الوصول إلى مدينة جنين المحاذية للسجن بسبب الوقت الطويل الذي مر على فرارهم منذ منتصف الليل حتى الصباح.

ونشرت الشرطة الإسرائيلية فور معرفتها بعملية الهروب، أسماء الفارين وصورهم لمحاولة العثور عليهم وهم، كما استعانت بطائرات مروحية وأخرى مسيرة بحثا عنهم.


المصدر: سكاي نيوز