أخبار

أسير أردني محرر يكشف عن أمر خطير حول عملية هروب الأسرى الفلسطينيين من سجن إسرائيلي

6 أيلول 2021 17:15

ما تزال تداعيات تمكن 6 أسرى فلسطينيين من الفرار من أحد السجون الإسرائيلية شديدة الحراسة فجر اليوم الإثنين عبر نفق قاموا بحفره، آخذة بالازدياد بعد أن فشلت السلطات الإسرائيلية في العثور عليهم رغم دخول الجيش الإسرائيلي على خط مساندة قوات جهاز الأمن الداخلي "الشاباك" والشرطة ومصلحة السجون في أعمال التمشيط، إضافة إلى ما تم كشفه عن فضيحة تتعلق بتأخر السلطات الإسرائيلية باكتشاف اختفاء الأسرى.

وبحسب موقع روسيا اليوم، فقد كشف الأسير الأردني المحرر، سلطان العجلوني، عن أمر خطير بخصوص عملية هروب 6 أسرى فلسطينيين من سجن جلبوع في إسرائيل فجر اليوم الاثنين، والذي كان وراء حالة الصدمة التي تلف الأمن الإسرائيلي.

حيث أوضح العجلوني لموقع "خبرني" الأردني بأن البطاقات الشخصية للأسرى الذين تمكنوا من الفرار من أشد السجون الإسرائيلية حراسة مكتوب عليها "إحتمالية عالية للهرب".

وأشار العجلوني إلى أن "الجملة المكتوبة داخل الإطار الأصفر اختصار من 3 أحرف لثلاث كلمات عبرية: סיכוי גבוה לבריחה وتعني "إحتمالية عالية للهرب".

وأضاف العجلوني "هذه الكلمات موجودة على البطاقة الشخصية للأسرى، وتعني أنه يجب التدقيق عليهم والحذر منهم بشكل خاص".

وتابع العجلوني بالقول: "هل عرفتم الآن حجم الفشل والصدمة لدى أجهزة أمن الاحتلال؟".

وتجدر الإشارة إلى أن خمسة من الأسرى الفارين ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي، والآخر هو القيادي السابق في "كتائب شهداء الأقصى" التابعة لحركة فتح، زكريا الزبيدي، وقد هربوا من سجن جلبوع شديد الحراسة الواقع في منطقة بيسان شمالي إسرائيل، عبر نفق قاموا بحفره يمتد من داخل السجن إلى طريق ترابي قريب.

المصدر: روسيا اليوم