تفاصيل هاشتاغ أنقذوا دانة المساعيد

فن ومشاهير

دانة المساعيد تستنجد بـ السلطات الإماراتية بعد تلقيها تهديدات بـ القتل من عائلة والدها

8 أيلول 2021 19:29

ناشدت الفنانة الأردنية المقيمة في الإمارات دانة المساعيد سفارة بلدها بـ حمايتها، عقب تلقيها تهديدات بـ القتل من قبل أقربائها لجهة والدها في الأردن.



دانة المساعيد

وصرخت الممثلة الشابة باكية الظلم الذي تتعرض له منذ سنوات من قبل عائلة والدها، وروت بعض التفاصيل من المعاناة التي تعيشها، والتي استعرضتها في عدة منشورات.

بدأتها بـ تغريدة قصيرة، جاء فيها:" أنا دانة المساعيد.. أردنية الجنسية كويتية الأم.. أتعرض لتهديدات بـ القتل بكل شفافية وعلنية من أسرة الأب.. وسبق وأخذني والدي من أمي ورجعتني أمي قانونياً.. وبعد ذلك ما تركوني ولا لحظة اعيش بسلام.. أطالب من أعلى السلطات بحمايتي.. لا تجعلوني الضحية القادمة.. وصلوا صوتي لكل مكان.. محمد بن زايد".


وأضافت في منشور عبر خاصية القصص الملحقة بـ حسابها الرسمي في INSTAGRAM:" أنا دانة المساعيد قبل دقائق معدودة وصلني تهديد عن طريق الدايركت.. مسج من أشخاص مجهولي الهوية.. لكن لهم صلة فيني وفي أهلي وبعدها في دقائق معدودة اختفى الحساب كلياً من إنستقرام وبعدها في دقائق تم تهكير أكاونتي واسترجعته بسرعة مرة ثانية..".

وطالبت الفنانة الشابة في المنشور السلطات الإماراتية بحمايتها، ةالالتفات لقصتها والاطلاع على الأحداث التي تتعرض لها، وكتبت:" التهديد تهديد بت القتل بـ منتهى الشفافية والوضوح أطالب في حمايتي.. وأطالب السلطات الالتفاف لقصتي والأحداث اللي تصير معي في السابق.. أنا كنت في بلدي الكويت اللي حماني عشرين سنة.. والآن أنا في ديرة وتحت ظل عيال زايد..".


وتابعت:" هذه ما أول مرة توصلني تهديدات.. في السابق وصلت حق والدتي وبعدها تم شتمي وشتم أمي وأهلي على الملأ وأمام الناس.. والآن تهديد بقتلي وأنا كل ماله نفسيتي ونفسية أهلي تتدمر وتتحطم من هذه الأمور من هذه الأمور.. أتمنى منكم توصلوا صوتي وأتمنى سفارة المملكة الأردنية الهاشمية في الإمارات أخذ الإجراء اللازم ونظر للموضوع وعيال زايد أنا بوجهكم وأطلب الحماية..".

واستعرضت دانة المساعيد في فيديو قصير، خرجت به عبر حسابها الرسمي في سناب شات، بعض التهديدات التي وصلتها عبر خاصية الدردشة الملحقة بـ حسابها الرسمي في INSTAGRAM.

وانهارت بـ البكاء شاكية التهم الموجهة إليها من قبل عائلة والدها، قائلة:" أنا ما جلبت العار وما عملت شيء غلط.. بدكم تقتلوني اقتلوني بس لا تطعنوا بشرفي..".


من هي دانة المساعيد؟

ممثلة أردنية كويتية من مواليد الثالث من شهر أكتوبر/ تشرين الأول من العام 2001، عاشت رفقة والدتها في الكويت بعد انفصال والديها، قبل أن يستطيع والدها وعائلته من اختطافها وغعادتها غلى الأردن، حيث عاشت حياة غير مستقرة، وتعرضت للاحتجاز والتعنيف حتى وصل بها الحال لمحاولة الانتحار بـ القفز من مسكنها. ( بحسب تصريحات دانة)

وذلك قبل أن تتمكن والدتها من إستعادة حضانتها بـ قرار قضائي من المحكمة، حيث أخذتها إلى الكويت ومن ثم بعثتها إلى الإمارات، بهدف حمايتها من ذويها لجهة والدها.

أعمال دانة المساعيد

بدأت الممثلة الشابة مشوارها الفني بـ عمر صغير، وذلك من خلال برنامج " طول بالك" مع الفنان طارق العلي، ومن ثم شاركت في العديد من المسلسلات، نذكر منها:" لك يوم، حريم أبوي، بنات الثانوية، الي ماله أول".