إنقاص الوزن ساعد في تقليل مخاطر الرئة بين المستجيبين الأوائل لهجمات 11 أيلول

علوم

إنقاص الوزن ساعد في تقليل مخاطر الرئة بين المستجيبين الأوائل لهجمات 11 أيلول

8 أيلول 2021 22:20

توصلت دراسة جديدة إلى أنه بعد عشرين عاماً من الحدث الرهيب نفسه، قد يقلل فقدان الوزن من خطر الإصابة بأمراض الرئة التي قد تهدد المستجيبين الأوائل لهجمات 11 أيلول.

دراسة جديدة تطمئن المستجيبين الأوائل لهجمات 11 أيلول

وقالت الدكتورة صوفيا كوون، المؤلفة الرئيسية المشاركة: "يجب أن تطمئن النتائج التي توصلنا إليها المستجيبين الأوائل في مركز التجارة العالمي أن هناك خطوات يمكنهم اتخاذها لحماية رئتيهم حتى بعد عقود من التعرض لعوامل المرض."

لطالما خشي خبراء الصحة من أن تعرض رجال الإطفاء لمستويات خطيرة من الجسيمات الدقيقة الناتجة عن الحريق والدخان والمواد الكيميائية السامة من هجوم مركز التجارة العالمي في 11 أيلول 2001 قد يؤدي إلى الإصابة بأمراض الرئة.

وقام الباحثون في كلية غروسمان للطب بجامعة نيويورك بتحليل عقدين من البيانات من أكثر من 5700 رجل إطفاء استجابوا في 11 أيلول، ومن بين هؤلاء ، أصيب 1475 بأمراض الرئة.

أمراض الرئة

كما تنبأت مجموعة من خمسة عوامل بأمراض الرئة لدى رجال الإطفاء: الدهون الزائدة في الجسم، ومقاومة الأنسولين، وارتفاع ضغط الدم، وارتفاع مستويات السكر والكوليسترول في الدم.

متلازمة التمثيل الغذائي

وجميعها جزء مما يُعرف باسم متلازمة التمثيل الغذائي، وهي مجموعة من المشكلات الصحية التي تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري.

ووجدت الدراسة أنه حتى بعد مرور 20 عاماً على تعرضهم لعوامل المرض، فإن تغيير واحد على الأقل من هذه العوامل يمكن أن يقلل بشكل كبير من خطر إصابة رجال الإطفاء بأمراض الرئة في غضون خمس سنوات.

وعلى سبيل المثال، يمكن لرجل إطفاء متوسط الطول وفقد 3 كيلو غرام أن يقلل من خطر تعرضه لإصابة في الرئة بنسبة 20٪.

ولقد أدرك الخبراء بالفعل أن المستجيبين الأوائل الذين أصيبوا بمتلازمة التمثيل الغذائي بعد 11 أيلول بقليل كانوا أكثر عرضة للإصابة بالربو، لكن مخاطر إصابة الرئة بالنسبة لأولئك الذين أصيبوا بمتلازمة التمثيل الغذائي في وقت لاحق لم تكن واضحة حتى الآن.

هذا وتم نشر النتائج في 2 أيلول في المجلة الأمريكية لطب الجهاز التنفسي والعناية المركزة.

المصدر: موقع نيوز ماكس