المشروبات الروحية الأقل ضرراً على الصحة

منوعات

المشروبات الروحية الأقل ضرراً على الصحة

11 أيلول 2021 15:18

غالباً ما يُطلق على المشروبات الروحية اسم الخمور أو المشروبات الكحولية، وتشمل أنواعاً مثل البراندي، الفودكا، الجن وغيرها، والبيرة هي أيضاً مشروب كحولي شائع جداً مصنوع من الشعير المخمر.

المشروبات الروحية


واعتماداً على أذواق الناس، يحب بعض الناس المشروبات الروحية بينما يفضل البعض الآخر البيرة، ولكن عندما يتعلق الأمر بالمخاوف الصحية، ما الذي يجب أن تتناوله أكثر؟

عادةً ما يحتوي نصف لتر من البيرة على حوالي 5٪ كحول، بينما تحتوي المشروبات الروحية على 35٪ -40٪ كحول من حيث الحجم. ومع أي من هذه المشروبات، الاعتدال هو العنصر المهم، ليس فقط لمنع الأمراض في المستقبل ولكن لردعك عن اتخاذ خيارات محفوفة بالمخاطر في الحياة عندما تكون في حالة سكر، ويجب أن يكون الشرب المعتدل للكحول كوباً أو كوبين في اليوم.

هل البيرة مفيدة للصحة

ومع ذلك، تحتوي البيرة على بعض المركبات والمكونات التي تجعلها صحية، حيث تحتوي البيرة على مضادات الأكسدة المعروفة باسم المركبات الفينولية التي تساعد على محاربة السرطان.

ومن ناحية أخرى، تميل المشروبات الكحولية إلى احتوائها على كمية أقل من الكربوهيدرات، لذلك إذا كنت مصاباً بمرض السكري وتسعى إلى خفض نسبة السكر في الدم، فإن المشروبات الروحية مفيدة للغاية.

ومع ذلك، يجب أن تنتبه إلى أن المشروبات الروحية المنكهة تحتوي على الكربوهيدرات، وبشكل عام، تحتوي المشروبات الكحولية على الإيثانول، الذي يساعد في الحفاظ على صحة القلب، ولذلك، يقلل تناول الكحول باعتدال من مخاطر الإصابة بأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

الإدمان على شرب الكحول

إذا كنت تعاني من حالات صحية موجودة مسبقاً مثل أمراض الكبد أو البنكرياس أو كان هناك تاريخ من إدمان الكحول في عائلتك، أو إذا كنت حاملاً، فيجب عليك الابتعاد عن شرب الكحول.

وعندما يتعلق الأمر بشرب أي من هذه المشروبات، فإن ذوقك سيحدد أيهما تختار، وعادة ما يكون للمشروبات الكحولية هذا المذاق المنعش وقد يبدو وكأنه يحرق، ويقلل معظم الناس من ذلك الإحساس إما عن طريق أخذ جرعات صغيرة أو باستخدامها في الكوكتيلات.

وبالمحصلة، يتساوى المشروبين بالفوائد والمضار تقريباً، ولذلك، لا ينبغي لأحد أن يبدأ في شرب الكحول بكثرة بسبب فوائده الصحية المحتملة، فالكحول يضر أكثر مما ينفع.

المصدر: Pulse Nigeria