أخبار

القوات الإسرائيلية تقتحم عدة قرى في أعقاب اعتقالها 4 أسرى فارين

11 أيلول 2021 17:39

بعد فضيحة هروب 6 أسرى من سجن جلبوع الإسرائيلي شديد الحراسة والتحصين، واعتقال 4 أسرى منهم، زادت حملات الترهيب الإسرائيلية أثناء عمليات البحث عن رفيقيهم الآخرَين، فاقتحمت اليوم السبت عدة قرى غرب جنين.

وبحسب موقع "روسيا اليوم، يأتي هذا التصعيد على خلفية تقارير تحدثت عن أن الشرطة الإسرائيلية والجيش وكافة ما يسمى بـ "أذرع الأمن" وضعت في حالة تأهب لإمكانية الدخول إلى منطقة جنين، التي أشارت "تقديرات" الأجهزة الأمنية الإسرائيلية إلى إمكانية وصول أحد الأسيرين المحررين حتى الآن إليها.


ووفق تقديرات أمنية إسرائيلية، أشارت تقارير إعلامية إسرائيلية أن الأسيرين، مناضل النفيعات وأيهم كممجي، اللذين لا يزالان في حالة فرار حتى الآن، ربما انفصلا عن بعضهما، وأن أحدهما على الأقل يتواجد في الضفة الغربية المحتلة.

وكان الأسيران محمود عارضة ويعقوب قادري أول من وقع في قبضة القوات الإسرائيلية مساء أمس الجمعة قرب مدينة الناصرة، وذلك بعد تلقي الشرطة الإسرائيلية بلاغاً زعمت أن أحد المواطنين أدلى به، والذي لجآ إليه طلباً للطعام.

وألقت القوات الإسرائيلية القبض على زكريا الزبيدي، ورفيقه محمد عارضة، فجر اليوم السبت في موقف للشاحنات في قرية أم الغنم بالقرب من جبل الطور، حيث عثر عليهما ثلاثة عناصر من وحدة "مارعول" لتعقب الأشخاص بناء على تحليل ميداني.

وذكر الإعلام الإسرائيلي، أن الزبيدي حاول مقاومة اعتقاله والفرار، لكنه كان منهكاً للغاية، وتمكن أفراد القوات الإسرائيلية من اعتقاله على الفور.

وقال محامو الأسرى الأربعة الذين أعيد اعتقالهم، إن السلطات الإسرائيلية رفضت السماح لهم بلقاء الأسرى، وإن أجهزة الأمن الإسرائيلية تعتزم عرض الأسرى على المحكمة في مدينة "ريشون لتسيون" للنظر في طلب تمديد اعتقالهم، في وقت لاحق، اليوم.

من جانبه، أكد نادي الأسير الفلسطيني أن الأسرى الأربعة موجودون الآن في مركز تحقيق الجلمة وستعقد لهم جلسة تمديد في محكمة ريشون ليتسون الساعة 11 مساء، مشيراً إلى أن التخوفات على مصير الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم كبيرة، و"تتمثل بتعرضهم للتعذيب الشديد، وفرض عزل مضاعف بحقهم، وحرمانهم من لقاء المحامي لفترة طويلة".

وخلال الساعات الماضية، انطلقت عدة مسيرات فلسطينية، إسناداً للأسرى الفارين من سجن جلبوع، وتنديداً بإعادة اعتقال بعضهم، فيما اندلعت مواجهات بين فلسطينيين والقوات الإسرائيلية في عدة مناطق في الضفة الغربية.

روسيا اليوم