أخبار

السلطات الصينية تجلي مئات الآلاف ضمن استعداداتها لمواجهة إعصار تشانتو

14 أيلول 2021 10:23

ضربت الكوارث الطبيعية عددا من دول العالم هذا العام، من الولايات المتحدة إلى أوروبا وروسيا والهند والصين، مخلفة عشرات الضحايا وخسائر فادحة، وسط تحذيرات من خطورة التغير المناخي في زيادة شدة هذه الكوارث وأثرها التدميري.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد قامت السلطات الصينية بإجلاء حوالي 330 ألف شخص من شنغهاي، في إطار استعداد المدينة لأمطار غزيرة ورياح عاتية مع إعصار "تشانتو"، الذي يعتبر الإعصار الرابع عشر الذي يضرب المدينة الصينية العملاقة هذا العام، بحسب ما ذكرته وكالة "شينخوا".

وتوقع مركز شنغهاي للأرصاد الجوية، أن يبقى الإعصار فوق المياه البحرية الواقعة على بعد ما بين 100 كيلومتر إلى 200 كيلومتر شرق شنغهاي، بدءا من مساء يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء، قبل أن يضعف ويتحرك بالاتجاه الشمالي الشرقي بعيدا عن المدينة يوم الخميس.

ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من شنغهاي أمطارا يصل منسوبها إلى 250 ملم بدءا من مساء يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء.

وضمن استعدادات السلطات للتعامل مع هذا الإعصار فقد أوقف حركة 150 من حافلات المسافات الطويلة، وعلقت بعض خدمات نقل السكك الحديدية وأغلقت 112 من المواقع السياحية، إضافة إلى تعليق الدراسة اليوم في رياض الأطفال والمدارس الابتدائية والمتوسطة والثانوية، بمدينة نانتونغ بمقاطعة جيانغسو.

ويذكر أن مقاطعة شنغتشو وسط الصين، قد شهدت في شهر تموز الماضي، فيضانات قياسية، أدت لمقتل أكثر من 12 شخصاً وغمرت المياه محطات الميترو، بعد أن قامت السلطات بإجلاء ما يقارب 200 ألف شخص من المدينة المنكوبة، معلنة عن تضرر أكثر من 36 ألف شخص من الفيضانات، فيما أكدت هيئة الأرصاد الجوية في تشنغتشو، بأن ما تشهده المقاطعة هو أعلى معدل هطول يومي منذ بدء تسجيله قبل 60 عاما.

المصدر: روسيا اليوم