أخبار

أمير قطر يؤكد خلال استقبال المنفي دعم الدوحة لوحدة ليبيا واستقرارها

15 أيلول 2021 16:26

تشتد الخلافات على الساحة الليبية مع اقتراب موعد إجراء الانتخابات المقررة أواخر العام الحالي، بعد أن أدى الاتفاق بين طرفي النزاع في ليبيا العام الماضي على خارطة سياسية تقضي بتشكيل سلطة موقتة يديرها مجلس رئاسي وحكومة مستقلة مؤقتة، تمهيداً لإجراء انتخابات عامة، إلى وقف التصعيد في البلاد.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد ناقش أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال استقباله محمد المنفي رئيس المجلس الرئاسي الليبي، اليوم الأربعاء، العلاقات بين البلدين، مؤكداً دعم قطر المتواصل لما من شأنه وحدة ليبيا واستقرارها.

حيث ذكر الديوان الأميري القطري، في بيان له اليوم، بأن اللقاء تضمن "بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تعزيزها وتطويرها، إلى جانب تبادل وجهات النظر حيال عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك".

وأشار البيان إلى أن أمير قطر أكد دعم دولة قطر المتواصل لما من شأنه وحدة ليبيا واستقرارها.

من جانبه، أكد المنفي، في بيان أصدره المجلس الرئاسي الليبي، على عمق العلاقات بين البلدين، وأن تلبية زيارة قطر تأتي في إطار رسم استراتيجية جديدة للعلاقات بين البلدين، مبنية على الشراكة الحقيقية، والمصالح المشتركة.

وأشار الموقع على الخلافات المستجدة في ليبيا حول القانون المنظم للانتخابات الرئاسية المقبلة، الذي صادق عليه رئيس مجلس النواب عقيلة صالح، في خطوة لاقت اعتراض المجلس الأعلى للدولة في ليبيا وعدد من النواب الذين اتهموه بعدم عرض النصّ على التصويت البرلماني، فيما أعلنت المفوضية العليا للانتخابات في ليبيا، تسلمها رسميا قانون انتخاب الرئيس الذي أصدره البرلمان.

المصدر: سبوتنيك