ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية في الولايات المتحدة

علوم

ارتفاع حالات الوفاة بفيروس كورونا إلى مستويات قياسية في الولايات المتحدة

15 أيلول 2021 18:46

عادت حالات الوفاة وحالات دخول المستشفى الناجمة عن فيروس كوفيد-19 في الولايات المتحدة إلى مستويات لم تشهدها منذ الشتاء الماضي، مما أدى إلى القضاء على شهور من التقدم وربما عزز حجة الرئيس جو بايدن بشأن متطلبات التطعيم الجديدة الشاملة.

فيروس كورونا في الولايات المتحدة


وتتركز معظم الحالات، التي يحركها متغير دلتا جنباً إلى جنب مع مقاومة بعض الأمريكيين للحصول على اللقاح، في الجنوب.

وفي الوقت الذي تتحسن فيه المناطق الساخنة مثل فلوريدا ولويزيانا، ترتفع معدلات الإصابة في كنتاكي وجورجيا وتينيسي، حيث يغذيها الأطفال الذين عادوا الآن إلى المدرسة، وقيود الأقنعة السائبة ومستويات التطعيم المنخفضة.

وبدأ الوضع المأساوي في بعض المستشفيات يبدو وكأنه ذروة العدوى في كانون الثاني، حيث ألغيت العمليات الجراحية في المستشفيات في ولايتي واشنطن ويوتا، وهناك نقص حاد في الموظفين في كنتاكي وألاباما، ونقص في الأسرة في ولاية تينيسي، كما أن وحدات العناية المركزة تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية أو فوق طاقتها في ولاية تكساس.

حملة التطعيم ضد فيروس كورونا في الولايات المتحدة

كما أثارت الصورة المتدهورة بعد تسعة أشهر من حملة التطعيم في البلاد غضب وإحباط المهنيين الطبيين الذين يرون أن هذه الفوضى يمكن الوقاية منها، حيث أن الغالبية العظمى من الوفيات والمرضى في المستشفى لم يتم تلقيحهم، وقد ثبت أن هذا درس صعب لبعض العائلات.

وقال الدكتور ريان ستانتون، طبيب غرفة الطوارئ في ليكسينغتون، كنتاكي: "المشكلة الآن هي أننا نحاول التثقيف على أساس العلم، لكنني أعتقد أن معظم التعليم الذي يحدث الآن يعتمد على المأساة والمأساة الشخصية."

وفي ولاية كنتاكي، أبلغ 70٪ من مستشفيات الولاية، أي 66 مشفى من أصل 96، عن نقص حرج في الموظفين، وهو أعلى مستوى حتى الآن خلال الوباء، كما قال الحاكم.

وقال الدكتور ستيفن ستاك، مفوض الصحة العامة في كنتاكي: "مستشفياتنا على وشك الانهيار في العديد من المجتمعات."

عدد الوفيات في الولايات المتحدة

هذا ويبلغ متوسط عدد الوفيات في الولايات المتحدة أكثر من 1800 حالة وفاة و 170.000 حالة جديدة يومياً، وهي أعلى مستويات منذ أوائل آذار وأواخر كانون الثاني، وكان كلا الرقمين في ارتفاع خلال الأسبوعين الماضيين.

المصدر: موقع نيوز ماكس