خمس اختبارات لمعرفة العسل الأصلي من المغشوش

منوعات

خمس اختبارات لمعرفة العسل الأصلي من المغشوش

15 أيلول 2021 19:02

بالنسبة لغالبية الناس، يعتبر العسل مادة ضرورية في المنزل، ويتجمد العسل الصافي مع مرور الوقت، ما يعنيه هذا هو أنه يشبه السكر وليس محلول مائي،

 بالتأكيد، يمكن أن يكون عسلًا طازج ويمكنك شرائه، ولكن لمعرفة ما إذا كان صلباً، ضعه في الثلاجة طوال الليل، إذا كان لا يحتوي على بلورات صغيرة ولا يزال سائلاً، فأنت لا تملك عسلًا نقياً، وعندما يتعلق الأمر بالملصق، تحقق لمعرفة ما إذا كان يحتوي على أشياء مثل شراب الذرة عالي الفركتوز والغلوكوز، حيث تمنع هذه المنتجات العسل من التماسك ويضيفه البائعون إلى العسل حتى يتمكنوا من بيع المزيد من العسل للمشترين المطمئنين.

اختبارات للتأكد من نوع العسل

وهناك مجموعة من الاختبارات للتأكد من نوع العسل الذي تشتريه:

1-استخدام عود الثقاب:

اغمس عود كبريت في العسل ثم اشعله، إذا احترق، يكون العسل نقياً، وإذا لم يحترق، فهذا يعني أنه يحتوي على مواد مضافة مثل الماء الذي يمنع عود الثقاب من الاشتعال، وبدلاً من عود الثقاب، يمكنك أيضاً طي قطعة صغيرة من الأنسجة وغمسها في بعض العسل، صب القليل أولاً في وعاء صغير، ثم أشعلها، إذا كان عسلك نقياً، فسوف تشتعل قطعة القماش.

2-استخدام كوب من الماء:

صب بعض الماء في كوب ثم صب ملعقة صغيرة من العسل في الماء، سوف يستقر العسل النقي في قاع الكوب وسيبدأ العسل المزيف في الاختلاط بالماء.

3-اختبار التحريك:

ضع ملعقة كبيرة من العسل في وعاء صغير، ويفضل وعاء أبيض، ثم اسكب حوالي ربع كوب من الماء في الوعاء وحركه، استمر في التحريك حتى يبدأ العسل في تكوين شكل قرص العسل، إذا كنت لا ترى شكل المشط، فعسلك ليس نقياً.

4-استخدام الخل:

اخلط القليل من العسل والماء ثم أضف أربع أو خمس قطرات من الخل، إذا تحولت إلى رغوة، فإن العسل ليس نقياً.

5-ضع القليل من العسل على إبهامك:

سيبقى العسل الصافي في مكانه أو يبدأ ببطء شديد بالتنقيط على الجانبين، أما العسل غير النقي، فسوف ينسكب بسهولة بعيداً عن الإبهام، ويمكنك أيضاً استخدام الملعقة كبديل، اغمس ملعقة في العسل ثم ارفعها، سوف يتقاطر العسل النقي ببطء شديد بينما ينسكب العسل المقلد بسرعة كبيرة.

المصدر: Pulse Nigeria