أخبار

جو بايدن يفشل في تذكر اسم رئيس الوزراء الأسترالي ويقول ذاك الرجل هناك

16 أيلول 2021 11:13

أفادت وكالة سبوتنيك إنترناشيونال، بأن ارتكاب الأخطاء اللفظية والغمغمة بشكل غير متماسك ليس بالأمر الغير مألوف بالنسبة للرئيس الأمريكي جو بايدن، الذي اعترف ذات مرة بأنه على دراية بسمعته باعتباره "آلة لارتكاب زلات اللسان".

حيث يبدو أن الرئيس الأمريكي جو بايدن نسي اسم رئيس الوزراء الأسترالي سكوت موريسون، خلال خطاب رئيسي يوم الأربعاء، يتعلق باتفاقية الدفاع الأسترالية البريطانية الأمريكية "أوكوس" التي تم إطلاقها حديثاً.

وأشارت الوكالة إلى أن الحادث وقع في الوقت الذي أعلن فيه بايدن، إلى جانب موريسون ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن بلدانهم ستتبادل أسرار الغواصات الدفاعية النووية، بما يتماشى مع مبادرة الأمن القومي أوكوس.

وأثناء الاستلام من جونسون، توقف بايدن مؤقتاً ثم لم يذكر اسم موريسون عندما شكره ورئيس الوزراء البريطاني.

وقال: "شكراً بوريس، وأود أن أشكر ذلك الرجل هناك، شكراً جزيلاً لك يا صديقي، أقدر ذلك يا رئيس الوزراء"، وبعد فترة وجيزة، تراجع بايدن عن موقفه وخاطب موريسون بالاسم وشكره على شراكته.

وأوضحت الوكالة بأن هذه الزلة كانت هي الأحدث في سلسلة من الأخطاء الفادحة التي ارتكبها بايدن منذ أن أصبح رئيساً للولايات المتحدة، ففي 8 آذار، يبدو أن بايدن كان يعاني لتذكر اسم وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، خلال حفل لترقية جنرالات، وتزامن ذلك مع يوم المرأة العالمي.

وفي وقت سابق، أخطأ الرئيس مرتين في نطق اسم وزير الصحة والخدمات الإنسانية كزافييه بيسيرا ووصفه باسم خاطئ.

وخلال الحملة الانتخابية، خلط بايدن مرتين بين منافسه دونالد ترامب وجورج بوش ودفع مؤيديه إلى حك رؤوسهم دهشةً عندما قال إنه سيرشح نفسه لمجلس الشيوخ.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال