العثور على رسالة يابانية على شواطئ هاواي بعد 37 عام على إرسالها

منوعات

العثور على رسالة يابانية على شواطئ هاواي بعد 37 عام على إرسالها

17 أيلول 2021 20:38

تم العثور على رسالة في زجاجة أطلقها طلاب المدارس الثانوية اليابانية قبل 37 عاماً، على بعد حوالي 6000 كيلومتر في هاواي.

رسالة في زجاجة أطلقها طلاب المدارس الثانوية اليابانية قبل 37 عاماً

حيث أطلق أعضاء نادي العلوم الطبيعية في مدرسة تشوشي الثانوية في تشيبا، شرق طوكيو، 750 زجاجة في البحر بين عامي 1984 و 1985 للتحقيق في التيارات البحرية.

وصلت الزجاجات، التي احتوت على رسائل باللغات الإنكليزية واليابانية والبرتغالية تطلب ممن يجدها الاتصال بالمرسل، في أماكن بعيدة مثل الفلبين وكندا وألاسكا.

ولكن لم يتم العثور على أي منها منذ اكتشاف الزجاجة الخمسين في عام 2002 في محافظة كاجوشيما جنوب غرب اليابان.


حيث تم اكتشاف الزجاجة رقم 51 من قبل فتاة تبلغ من العمر 9 سنوات على شاطئ في هاواي في حزيران، حسبما أعلنت المدرسة، ولا تزال الرسائل بحجم البطاقة البريدية مقروءة إلى حد كبير.

وصرح نائب مدير المدرسة جون هاياشي لوكالة فرانس برس الجمعة "لقد فوجئت حقاً، لقد تم العثور على الزجاجة الخمسين قبل 19 عاماً، لذلك اعتقدت أنها قد اكتملت، لم أكن أعتقد أنه سيتم العثور على المزيد، لأني اعتقدت أنها غرقت جميعاً، إنه لأمر مثير حقاً أنه تم العثور على الزجاجة رقم 51، أنا آمل أن يجد شخص ما الزجاجة رقم 52 الآن."

لكن المدرسة قالت أن اثنين من ممثلي الطلاب يخططان لإرسال رسالة وعلم مصغر إلى مكتشف الصورة، الذي سمته صحيفة هاواي تريبيون هيرالد باسم "آبي غراهام."

وقالت مايومي كوندو، وهي عضوة في نادي العلوم الطبيعية في عام 1984، أن هذا الاكتشاف "أعاد إحياء ذكريات الحنين إلى الماضي في أيام دراستها."

وقالت: "إن سبعة وثلاثين عاماً هي فترة طويلة بالنسبة للبشر، ولكن من ناحية أخرى، فهي تشير حقاً إلى مدى ضخامة وغموض الأرض والطبيعة."

المصدر: موقع نيوز ماكس