أبحاث الفضاء الهندية توقع مذكرة تفاهم إطارية لمساعدة الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الفضاء

منوعات

منظمة أبحاث الفضاء الهندية توقع مذكرة تفاهم إطارية لمساعدة الشركات الناشئة في مجال تكنولوجيا الفضاء

18 أيلول 2021 18:42

أبرمت وزارة الفضاء مذكرة تفاهم إطارية مع شركة "أغنيكول"، تسمح للشركة بالوصول إلى مرافق وخبرات منظمة أبحاث الفضاء الهندية لتطوير واختبار الأنظمة، والأنظمة الفرعية لمركبات الإطلاق الفضائي، حسبما أفادت وكالة برس ترست الهندية.


منظمة أبحاث الفضاء الهندية

سيمّكن الاتفاق شركة أغنيكول للفضاء من إجراء الاختبارات والوصول إلى المرافق في مراكز منظمة أبحاث الفضاء الهندية لاختبار محرك الطباعة ثلاثية الأبعاد، أحادي القطعة، شبه المبرد والأنظمة الأخرى.

قامت الشركة الناشئة، التي جمعت في وقت سابق من هذا العام حوالي 11 مليون دولار من التمويل، بالقول بأن المدار الأرضي المنخفض بدا قريباً بعد هذا المستوى من الدعم الحكومي، كما التقى مسؤولو الشركة بـ رئيس منظمة أبحاث الفضاء الهندية وسكرتير قسم العلوم، كي سيفان، الذي أكد الدعم لتأهيل أنظمة مركبات الإطلاق.

أبحاث الفضاء الهندية توقع مذكرة تفاهم إطارية

ووقعت وزارة العلوم الأسبوع الماضي مذكرة تفاهم مماثلة مع شركة "سكاي روت"، وهي شركة ناشئة مقرها حيدر أباد، للوصول إلى خبرة منظمة أبحاث الفضاء الهندية ومرافقها لتطوير واختبار الأنظمة، والأنظمة الفرعية لمركبة الإطلاق الفضائي.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، افتتح سيفان مختبر أبحاث المركبات الفضائية التابع لشركة "بيلاتريكس" في حرم المعهد الهندي للعلوم في بنغالورو، وقالت منظمة أبحاث الفضاء الهندية أن البنية التحتية لـ مختبر الدفع الممول من القطاع الخاص تشمل مرافق داخلية لتطوير واختبار تقنيات الدفع الكيميائي الخضراء والكهربائية.

هذا وتؤكد مسودة السياسة الوطنية للنقل الفضائي الصادرة عن المركز استمرار التركيز على البحث والتطوير في مجال الوقود الأخضر، مع تشجيع الفعاليات من القطاع الخاص على الاستثمار في قطاع الفضاء من خلال إصلاحات السياسات، ووفقاً لمسودة الاتفاق، كان من الضروري تركيز البحث على أنظمة الدفع الجديدة القائمة على الوقود الأخضر.



المصدر: Financial Express