أخبار

وزارة الدفاع الأمريكية تعلن تنفيذ غارة جوية في إدلب السورية ضد قيادي بارز في تنظيم القاعدة

20 أيلول 2021 23:05

أفادت وكالة سبوتنيك إنترناشيونال، بأن وزارة الدفاع الأمريكية، البنتاغون، أعلنت اليوم الإثنين، أنها نفذت غارة جوية على قيادي بارز في تنظيم القاعدة في محافظة إدلب، المحافظة الشمالية الغربية السورية التي تحتلها القوات التركية وميليشيات المعارضة الإسلامية المتطرفة.

ونقلت الوكالة عن المتحدث باسم البنتاغون جون كيربي قوله: "نفذت القوات الأمريكية، اليوم، ضربة مضادة للإرهاب بالقرب من إدلب، سورية، على قيادي بارز في القاعدة، وتدل المؤشرات الأولية إلى أننا ضربنا الفرد الذي كنا نهدف إليه، ولا توجد مؤشرات على وقوع إصابات بين المدنيين نتيجة الضربة".

وقال كيربي أنه ليس لديه المزيد من التفاصيل حول هوية الهدف، لكن وفقاً لمجموعة "سايت" الاستخبارية، تشير الأحاديث الإعلامية التي أجرتها جماعات المعارضة السورية، إلى أن الغارة قتلت أبو البراء التونسي وأبو حمزة اليمني، وهما مقاتلين من تنظيم حراس الدين، وهي ميليشيا تنشط في شمال سورية ومتحالفة مع تنظيم القاعدة.

وأشارت الوكالة إلى أن إدلب لا تزال آخر بؤرة أمامية رئيسية للميليشيات المتطرفة في التمرد ضد الحكومة السورية، والقوة المتمردة المهيمنة هي هيئة تحرير الشام، التي تشكلت عام 2017 على شكل اندماج بين جبهة النصرة وعدة ميليشيات أخرى مماثلة، وكانت جبهة النصرة تُعرف أيضاً باسم القاعدة في سورية، ولكن انشقت جماعة حراس الدين عن هيئة تحرير الشام في عام 2016، معتقدةً أنها يجب أن تنحرف عن أيديولوجية القاعدة.

وذكرت الوكالة أن الولايات المتحدة، قد دعمت لفترة طويلة جبهة النصرة وغيرها من ما يسمى بـ "المتمردين المعتدلين" خلال الحرب السورية، معتقدة أنها ستطيح بالحكومة السورية.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال