وول ستريت جورنال: آبل تحاول اكتشاف ما إذا كان بإمكان جهازها آي فون اكتشاف الاكتئاب

منوعات

وول ستريت جورنال: آبل تحاول اكتشاف ما إذا كان بإمكان جهازها آي فون اكتشاف الاكتئاب

22 أيلول 2021 20:07

بعد تجاوز تقنيتها الثورية لاستشعار دقات القلب غير المنتظمة التي قد تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية، تبحث شركة آبل الآن فيما إذا كانت بيانات الاستخدام الرئيسية التي تم جمعها من أجهزة آي فون و ووتش "الساعة" يمكنها اكتشاف الاكتئاب والتوتر والقلق والتدهور المعرفي وحتى التوحد، وهذا وفقاً لتقارير وول ستريت جورنال والمجلات الإخبارية الأخرى بما في ذلك فوربس.

آبل تشترك مع شركة الأدوية بيوجين


وتشترك آبل مع شركة الأدوية "بيوجين" في جزء التدهور المعرفي من المعادلة ومع جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بشأن عنصر التوتر والقلق والاكتئاب.

وستأتي البيانات التي ستجمعها آبل من استخدام الأشخاص لكاميرا الفيديو ولوحة المفاتيح والصوت، وفي حالة الساعة، من أجهزة الاستشعار المادية.

التغييرات في أجهزة آبل

ومن الواضح أن التغييرات في الاستخدام هي التي ستجدها آبل أكثر إثارة للاهتمام، مثل كيفية تحدث المستخدمين، وعدد المرات التي يمشون فيها وسرعة المشي، ومعدلات ضربات القلب والتنفس، وأنماط النوم، وغيرها، ويبدو أن آبل ستكون قادرة على جمع المعلومات من اتصالات المستخدمين وعمليات البحث، وما يكتبونه ونصوصهم.

ووفقاً لوسائل الإعلام، ستعمل آبل مع بيوجين لمدة عامين وتدرس 20.000 شخص، ولكن لم تحدد أي منهما معايير العمل التي سيتم اتباعها.

المصدر: موقع نيوز ماكس