مسيرة فلير برايت المصغرة

الرصد العسكري

بدء تشغيل مسيّرات "فلير برايت" المستقلة في المملكة المتحدة

بدر العجمي

22 أيلول 2021 21:32

اختيرت شركة "فلير برايت"، وهي شركة رائدة في مجال تطوير الطائرات المسيرة ذاتية القيادة، للمشاركة في "تجربة الحرب الاستكشافية" للجيش الأمريكي. وشركة "فلير برايت" هي شركة طيران سريعة النمو تتخطى حدود تقنية الذكاء الاصطناعي المدمجة لتطوير مسيرات مستقلة، ومتخصصة بالمنتج الخاص بها: "سناب شوت"، المصمم ليكون أخف وأبسط طريقة للحصول على صور جوية بضغطة واحدة على زر.

إن "تجربة الحرب الاستكشافية" لعام 2022 هي المكان الرئيسي للجيش الأمريكي لتحديث الوحدات الصغيرة، وهي متاحة لمطوري القدرات، والفرق متعددة الوظائف، والمسؤولين التنفيذيين للبرنامج، ومجتمع العلوم والتكنولوجيا.

تحلق مسيرة "فلير برايت" المستقلة في بيئات مزدحمة لا يصلها نظام تحديد المواقع العالمي، وفي مجموعة واسعة من الظروف الجوية، وتلتقط صوراً للأرض والمواقع من نقطة المراقبة التي يصل ارتفاعها إلى 100 متر في السماء، وتعني استقلاليتها أنها تطير بضغطة واحدة على زر وتعود بشكل مستقل إلى مستخدمها، دون أن يضطر الجندي إلى فعل أي شيء، أو أن يحتاج إلى أي تدريب خاص، وستقدم شركة "فلير برايت" مسيرتها المصغرة من طراز "سناب شوت" التي تلتقط صوراً بشكل مستقل، وسيستخدمها مشاة الجيش الأمريكي، بدعم من فرق صغيرة من مشاة الدول الحليفة الأخرى.

آرمي ركوغنيشن