أخبار

سفينة من سفن الأسطول الخامس الأمريكي ترسو في مرفأ بيروت في زيارة تاريخية.. صور

23 أيلول 2021 13:48

أفاد موقع روسيا اليوم، بأن السفينة الأمريكية "USNS Choctaw County" قد رست في مرفأ بيروت، في زيارة وصفت بالتاريخية بين البلدين.

حيث أوضح بيان وزعته السفارة الأمريكية في بيروت، بأن سفينة USNS Choctaw County، وهي سفينة للنقل السريع، وصلت إلى لبنان يوم 20 سبتمبر الحالي في زيارة كانت مقررة سابقا.

وأكد بيان السفارة بأن "هذه الزيارة التاريخية هي الأولى لسفينة بحرية أمريكية إلى قاعدة بحرية لبنانية، وهي تسلط الضوء على الشراكة القوية بين الولايات المتحدة والجيش اللبناني".

وعن أهداف الزيارة بينت السفارة بأن "هذه الزيارة بإدارة القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية (NAVCENT)، تعتبر جزءا من مهمة هذه القيادة التي تهدف إلى بناء قدرة البحرية اللبنانية على الحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين وتعزيز قدرات الاستجابة للكوارث، بما في ذلك تبادل الخبراء المتخصصين بين البحرية اللبنانية وطاقم القيادة الوسطى للقوات البحرية الأمريكية الذين يعملون على الاستجابة للكوارث، والصحة العامة، وإجراءات مكافحة الألغام، وطب الغوص، وقدرات البناء".

ومن جهته اعتبر الأدميرال براد كوبر، قائد الأسطول الخامس الأمريكي والقوات البحرية المشتركة، بأن "هذه فرصة جديدة للبحرية الأمريكية للعمل مع نظرائنا اللبنانيين.. نحن نستهل حقبة جديدة من تعزيز وتوسيع بناء القدرات في جميع أنحاء المنطقة".


المصدر: روسيا اليوم