فوائد قشر البرتقال للبشرة

علوم

فوائد قشر البرتقال للبشرة

23 أيلول 2021 17:15

تحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة واستخدامها بانتظام على الوجه سيمنحك بشرة صافية وأكثر إشراقاً في أي وقت من الأوقات.

أربع طرق يساعدك فيها قشر البرتقال على الحصول على بشرة صافية ومشرقة


وفقاً للأبحاث، تحتوي قشور البرتقال على فيتامينات أكثر من الفاكهة نفسها، حيث تحتوي القشور على خصائص مضادة للبكتيريا والميكروبات، وهذا يجعلها ممتازة لعلاج حب الشباب والبشرة الدهنية.

كما أنها تعمل كعامل لتفتيح البشرة ويمكنها فعل المعجزات للعلامات على الوجه والتصبغ. إذا كنت تريد بشرة متوهجة، فإليك بعض الطرق التي يمكن أن يساعدك بها قشور البرتقال:

1-التخلص من التجاعيد:

تحتوي قشور البرتقال على مضادات الأكسدة القوية التي تحارب الجذور الحرة التي تضر بخلايا الجلد الصحية، كما أن الكمية الكبيرة من الكالسيوم الموجودة في قشور البرتقال فعالة جداً في الحماية من الشيخوخة المبكرة للجلد.

2-تبييض البشرة:

تعمل قشور البرتقال كمبيض طبيعي ويمكن أن تساعد في تفتيح البقع الداكنة وإزالتها بمرور الوقت.

الطريقة: احرصي على تخفيف خليط البرتقال قبل وضعه على وجهك لأنه يحتوي على الكثير من أحماض الستريك التي يمكن أن تحرق بشرتك.

3-إزالة الرؤوس السوداء:

يمكن لأقنعة قشر البرتقال أيضاً استخراج الرؤوس السوداء، وهذا لا يوفر فقط طريقة طبيعية وغير مؤلمة للتخلص من الرؤوس السوداء ولكن أيضاً يزيل الزيوت الزائدة والأوساخ التي تسد المسام.

الطريقة: اخلطي القليل من اللبن مع مقدار من مسحوق قشر البرتقال لعمل عجينة سميكة. ضعي القناع على وجهك باستخدام حركات دائرية لطيفة، اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء الفاتر.

4-تجديد الجلد:

يمنع فيتامين C ومضادات الأكسدة الوفيرة في قشور البرتقال بشرتك من أن تصبح دهنية أو جافة جداً، وعند وضعها على الجلد، فإنها تعمل أيضاً على إزالة الخلايا الميتة والأوساخ وتشديد المسام.

وبالإضافة إلى ذلك، يساهم الكالسيوم الموجود في قشور البرتقال في إنتاج مضادات الأكسدة، مما يجعل البشرة الباهتة صحية ومتوهجة.

المصدر: Pulse Nigeria