أخبار لبنان

قافلة خامسة من المازوت الإيراني في طريقها إلى لبنان

23 أيلول 2021 21:57

لا يزال تدفق النفط الإيراني إلى لبنان مستمراً، إذ أفادت مصادر مطلعة، اليوم الخميس، بعبور القافلة الخامسة من صهاريج المازوت الإيراني الحدود السورية إلى لبنان، بعد أن وصلت الثلاثاء الماضي القافلة الرابعة وسبقتها الأسبوع الماضي ثلاث قوافل من المازوت الذي اتفق حزب الله مع إيران على توريده إلى لبنان.

ونقل موقع "روسيا اليوم" عن رئيس كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب محمد رعد قوله إن قرار إدخال المحروقات الإيرانية إلى لبنان قرار "وطني بامتياز"، لافتاً إلى "قرار الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله إدخال هذه المحروقات لكسر الحصار وأكد قدرة الردع الوطني المقاوم".

من جانبه، قال مدير شركة الأمانة للمحروقات، أسامة عليق، الخميس الماضي إن المازوت الإيراني سيفرغ في خزانات الشركة في بيروت والجنوب والبقاع والشمال، على أن يبدأ توزيعه على مستحقيه حسب الأولويات التي حددها نصر الله.

وكان نصر الله قد حدد الأسبوع الماضي موعدا لنقل المشتقات النفطية إلى البقاع اللبناني، وأكد أن كل الرهانات التي شككت في تحقيق الوعد وأملت أن يستهدف الإسرائيليون البواخر، سقطت.

وتنقل المحروقات إلى لبنان عبر طريقين، أولهما بحراً عبر البواخر الإيرانية التي تصل إلى ميناء بانياس في الساحل السوري، ثم تنقل عبر صهاريج إلى لبنان بإشراف حزب الله، وثانيهما براً من العراق عن طريق الأراضي السورية.

روسيا اليوم