دراسة تكتشف أن تناول تفاحة يومياً قد يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات

دراسة تكتشف أن تناول تفاحة يومياً قد يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات

أنت تعرف ماذا يقولون عن التفاح والأطباء، أليس كذلك؟ يقولون إن من يأكل تفاحة كل يوم لن يحتاج إلى رؤية الطبيب، وضع الباحثون بالفعل هذا القول المأثور القديم على المحك قبل بضع سنوات، وذلك باستخدام بيانات التغذية لما يقرب من 8400 شخص، بما في ذلك 753 ممن قالوا إنهم يأكلون تفاحة كل يوم، 

ولكن في حين بدا أن من يتناولون التفاح يومياً يستخدمون عدداً أقل من الأدوية الموصوفة، لم يكن من المرجح أن يذهبوا إلى مواعيد الرعاية الصحية مقارنة بالأشخاص الآخرين في الدراسة.


فوائد تناول التفاح يومياً

ولكن في عام 2020، وجدت مقالة في مراجعات نقدية في علوم الأغذية والتغذية تضمنت 16 دراسة تتعلق باستهلاك التفاح مجموعة من الفوائد المتعلقة بالقلب، وخلص الباحثون إلى أن تناول تفاحة متوسطة الحجم يومياً قد يساعد في خفض ضغط الدم والكوليسترول والالتهابات، كما أن التفاح غير المقشر هو مصدر جيد للألياف ومركبات تسمى البوليفينول التي تفيد صحة القلب.

التفاح وزبدة الفستق

ويتم زراعة أكثر من 100 نوع تجاري مختلف من التفاح، ويمكن اعتبار التفاح وجبة خفيفة مفيدة ومغذية، خاصةً مع زبدة الفول السوداني أو الجبن قليل الدسم، ولكن يمكنك أيضاً وضع قطعة أو شرائح من هذه الفاكهة الهشة في جميع أنواع الأطباق، بما في ذلك الفطائر المصنوعة من الحبوب الكاملة والسندويشات والسلطات.

المصدر: Harvard Health Publishing