فيسبوك يوقف مؤقتاً "انستغرام للأطفال" لإدخال تغييرات بعد ردود فعل ساخطة

منوعات

فيسبوك يوقف مؤقتاً "انستغرام للأطفال" لإدخال تغييرات بعد ردود فعل ساخطة

28 أيلول 2021 18:32

قالت شركة فيسبوك أنها ستعلق إصدارها من انستغرام للأطفال لإعادة تقييمه وتحديثه حتى يلبي المشروع مطالب المستخدمين.

انستغرام الأطفال


وقالت الشركة: "أردنا تقديم تحديث عن عملنا لبناء تجربة انستغرام للأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 13 عاماً، وغالبًا ما يشار إليها باسم "أطفال انستغرام"، لقد بدأنا هذا المشروع لمعالجة مشكلة مهمة شوهدت في جميع أنحاء صناعتنا: الأطفال يحصلون على هواتف في أعمار أصغر، ويقومون بتنزيل تطبيقات مخصصة لمن هم في سن 13 أو أكبر، وبينما نقف إلى جانب تطوير هذه التجربة، فقد قررنا إيقاف هذا المشروع مؤقتاً".

فيسبوك تسمح للآباء بالإشراف على حسابات أطفالهم على انستغرام

وذكر البيان أن فيسبوك تخطط خلال هذه الفترة للعمل مع أولياء الأمور والخبراء وواضعي السياسات والمنظمين للتعرف على مخاوفهم بشأن التطبيق، مضيفاً أن الشركة ستوسع أيضاً أدوات الإشراف الخاصة بها التي تسمح للآباء بالإشراف على حسابات أطفالهم على انستغرام.

وتأتي هذه الخطوة بعد رد فعل عنيف من المستخدمين والمشرعين الغاضبين من الشركة بعد تقرير صدر عن صحيفة وول ستريت جورنال قال فيه أن فيسبوك على دراية بالتأثير الضار الذي يتركه انستغرام على المراهقين.

واستشهدت الصحيفة بدراسات فيسبوك على مدى السنوات الثلاث الماضية، والتي فحصت التأثير الضار لانستغرام على المستخدمين الصغار، مع تعرض الفتيات المراهقات للأذى أكثر من غيرهن.

مشاكل انستغرام الأطفال

وعلى وجه الخصوص، وجد البحث أن التطبيق أدى إلى مشاكل عقلية وصحية، مثل اضطرابات الأكل، بين المراهقين الذين أمضوا ساعات في النظر إلى قصص انستغرام المزخرفة.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال