أخبار

بالفيديو: أزمة دبلوماسية بين النرويج وباكستان على خلفية حرق نسخة من القرآن

24 تشرين الثاني 2019 14:19

أعربت باكستان عن قلقها، إزاء قيام مجموعات نرويجية متطرفة بحرق نسخة من القرآن، وعلى أثر ذلك، أعلنت استدعاء سفير النرويج. وقالت الحكومة الباكستانية عبر تغريدة في تويتر: "تم استدعاء سفير النرويج إلى و

أعربت باكستان عن قلقها، إزاء قيام مجموعات نرويجية متطرفة بحرق نسخة من القرآن، وعلى أثر ذلك، أعلنت استدعاء سفير النرويج.

وقالت الحكومة الباكستانية عبر تغريدة في تويتر: "تم استدعاء سفير النرويج إلى وزارة الخارجية اليوم للإعراب عن القلق العميق من جانب حكومة وشعب باكستان، حيال واقعة تدنيس القرآن الكريم في مدينة كريستيانساند النرويجية"​​​. مضيفة: "تم حث السلطات النرويجية على إحالة المسؤولين عن الواقعة للعدالة لمنع تكرارها في المستقبل، كما جرى توجيه السفير الباكستاني في أوسلو لنقل رسالة احتجاج وقلق عميق من جانب باكستان إلى السلطات النرويجية".

وقامت جماعة "سيان" التي يتزعمها، لارس ثورسين، الذي حكم عليه الصيف الماضي، بالسجن لمدة شهر مع وقف التنفيذ وغرامة 20 ألف كورونا (2182 دولار) لتوزيعه منشورات مسيئة للمسلمين، بتنظيم تظاهرة السبت الماضي، أعلنت قبلها نيتها حرق نسخة من القرآن، تنادي بـ إيقاف  أسلمة النرويج، حد وصفها.  

وتشير مواقع نرويجية، إلى أن الشرطة أصدرت تعليمات صارمة قبل إنطلاق التظاهرة، ثم أوقفت الشرطة التظاهرة بعد أن خرق القيادي بالجماعة، ويدعى لارس ثورسين، تعليمات الأمن بعدم حرق المصاحف.