لهذه الأسباب قد تشعر النساء بالألم أثناء ممارسة الجنس

علوم

الجماع المؤلم.. خمسة أسباب لشعور المرأة بـ الألم خلال العلاقة الحميمة

3 تشرين الأول 2021 11:02

يجب أن تكون العلاقة الجنسية الحميمة تجربة ممتعة، ولكن عندما تصبح مؤلمة، ستجدين نفسك تتجنبينها على الرغم من أنه لا يوجد شك في أن الجماع المؤلم يمكن أن يكون له تأثير كبير على حياتك وعلاقتك بشريكك، فليس هناك ما يدعو للقلق أو الإحراج، أنت لست الوحيدة التي تمر بهذا، سواء كان الألم عابراً أو مزمناً، فقد يكون محبطاً بشكل لا يصدق.


أسباب الشعور بالألم خلال ممارسة الجنس:


1. التشنج المهبلي:

التشنج المهبلي هو حالة يحدث فيها تقلص لا إرادي لعضلات قاع الحوض والحوض، ويمكن أن يكون هناك توتر شديد لدرجة أنه لا يسمح حتى بالإيلاج، نظراً لأن شد هذه العضلات لا إرادي، فيمكن أن يحدث حتى عندما يثار الشخص ويريد ممارسة الجنس.

2. ضيق فتحة المهبل:

يجب أن تثار المرأة بشكل كبير لتتمكن من استيعاب قضيب الرجل، عادة ما يتطلب الأمر عدة هزات أولاً، لذلك يجب على شريكك التحلي بالصبر، وفي بعض الحالات، الحجم مهم، فإذا كان لدى الشريك الذكر قضيب كبير وكان مهبلك صغيراً، فقد تشعرين بالألم، ومع ذلك، ضعي في اعتبارك أن حجم جسم المرأة لا يرتبط بحجم المهبل.


3. عدوى المهبل:

وفقاً للدراسات، فإن تفشي الهربس التناسلي وعدوى المسالك البولية وعدوى الخميرة والكلاميديا ​​والسيلان كلها أمثلة على الالتهابات المهبلية التي يمكن أن تجعل الجنس مؤلماً وغير مريح، ويمكن أن تسبب هذه الالتهابات تهيجاً في الفرج وقناة المهبل، مما يجعل الدخول والاختراق مؤلمين.

4. إصابات أو تهيج في الفرج والمهبل:

يعتبر جلد الفرج وفتحة المهبل حساساً للغاية، لذلك فمن المألوف حدوث إصابات، يمكن أن تكون هذه الإصابات ناتجة عن حادث أو عملية جراحية أو صدمة في الحوض أو ختان الإناث أو حدوث ثقوب خاطئة أو شق يتم إجراؤه لتوسيع قناة الولادة، ويمكن أن تسبب الألم والندبات التي تجعل الجماع مؤلماً للغاية عند الدخول، خاصةً إذا كان هناك جرح لم يلتئم تماماً.


لذلك إذا كنت تعانين من إصابة في أعضائك التناسلية أو حولها، فمن المهم أن تأخذي الوقت الكافي للشفاء بشكل صحيح قبل ممارسة الجنس.

5. مشاكل في عنق الرحم:

في هذه الحالة، يمكن أن يصل القضيب إلى عنق الرحم بأقصى قدر من الاختراق، ولذا فإن مشاكل عنق الرحم، مثل الالتهابات، يمكن أن تسبب الألم أثناء الإيلاج العميق.

المصدر: Pulse Nigeria