إيلون ماسك يعلن عن نقل مقر تسلا من كاليفورنيا إلى تكساس

منوعات

إيلون ماسك يعلن عن نقل مقر تسلا من كاليفورنيا إلى تكساس

8 تشرين الأول 2021 13:26

تم اتخاذ القرار نظراً لوجود مساحة أكبر في تكساس لتوسيع العمليات ولأن تكلفة المعيشة بها معقولة، حيث انتقل ماسك نفسه، بعد خلاف مع سلطات كاليفورنيا، إلى إحدى ضواحي أوستن من لوس أنجلوس ، حيث عاش لأكثر من 20 عاماً.

الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا


أعلن الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا، إيلون ماسك يوم الخميس أن الشركة الرائدة في صناعة السيارات الكهربائية ستنقل مقرها الرئيسي من وادي السيليكون إلى تكساس.

وقال ماسك في الاجتماع السنوي للمساهمين الذي عُقد في مصنع تجميع المركبات التابع لشركة تسلا خارج مدينة أوستن بالقرب من مطار المدينة: "أنا متحمس للإعلان عن نقل مقرنا الرئيسي إلى أوستن بولاية تكساس".

إلى ماذا تهدف شركة تيسلا

تهدف تيسلا إلى زيادة الإنتاج من سيارات "فريمونت"، كاليفورنيا بنسبة 50 في المائة، على الرغم من أنه يقول أن المصنع يصل إلى حدوده فيما يتعلق بمدى قدرته على التعامل معه.

وقال ماسك في الإجتماع في وادي السيليكون: "عندما ذهبنا إلى هناك لأول مرة، كان الأمر أشبه بطفل يرتدي حذاء والديه، نحن وهذا المصنع العملاق".

وكرر ماسك أن تيسلا تكثف عمليات التسليم وتنمو بقوة، على الرغم من النقص في رقائق الكمبيوتر والمكونات الأخرى.

وأضاف ماسك: "لكي نكون واضحين، سنستمر في توسيع أنشطتنا في كاليفورنيا، إن هدفنا هو زيادة الإنتاج من فريمونت غيغا نيفادا بنسبة 50٪".

أكبر سوق لشركة تيسلا

وعلى الرغم من أن كاليفورنيا لا تزال أكبر سوق لشركة تيسلا في الولايات المتحدة، فقد ورد أن الولاية وضعت سياسات أكثر صرامة ووضعت قيوداً لحماية سلامة العمال وصحتهم خلال الأيام الأولى لوباء كورونا، ولهذا السبب، شعر ماسك بأنه مضطر أكثر إلى اللجوء إلى تكساس الأرخص والأقل تنظيماً، وانتقل إلى أوستن في عام 2020.

ومن بين المشكلات التي ذكرها ماسك حاجة الشركة إلى مساحة إضافية، وأسعار منازل باهظة الثمن في منطقة الخليج، وتنقلات طويلة للعمال.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال