شركة فايزر تطلب الموافقة على لقاح جديد للأطفال من سن 5 إلى 11 عام

علوم

شركة فايزر تطلب الموافقة على لقاح جديد للأطفال من سن 5 إلى 11 عام

8 تشرين الأول 2021 18:24

طلبت شركة فايزر من الحكومة الأمريكية يوم الخميس السماح باستخدام لقاح كوفيد-19 للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً، وإذا وافق المنظمون، يمكن أن يبدأ توزيع اللقاح في غضون أسابيع.

شركة فايزر



يطالب العديد من الآباء وأطباء الأطفال بالحماية للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 12 عاماً، وهو الحد الأدنى لسن اللقاح الذي تصنعه شركة فايزر وشريكتها الألمانية بيو إن تيك، فمن الممكن أن يصاب الأطفال في بعض الأحيان بمرض خطير، بل وحتى يمكن أن يمثل إبقائهم في المدرسة تحدياً مع استمرار انتشار فيروس كورونا في المجتمعات التي لم يتم تلقيحها بشكل جيد.

وأعلنت شركة فايزر في تغريدة أنها قدمت طلبها رسمياً إلى إدارة الغذاء والدواء.

إدارة الغذاء والدواء الأمريكية

والآن سيتعين على إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أن تقرر ما إذا كان هناك دليل كافٍ على أن الحقن آمنة وستعمل مع الأطفال الأصغر سناً كما تفعل مع المراهقين والبالغين، وستناقش لجنة خبراء مستقلة الأدلة علناً ​​في 26 تشرين الأول.

هل لقاح فايزر آمن للأطفال

تقول شركة فايزر أن أبحاثها تظهر أن الأطفال الأصغر سناً يجب أن يحصلوا على ثلث الجرعة التي تُعطى الآن لأي شخص آخر، وبعد جرعتهم الثانية، طور الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عام مستويات الأجسام المضادة المقاومة للفيروسات بنفس القوة التي يحصل عليها المراهقون والشباب من اللقاحات العادية.

وفي حين أن الأطفال أقل عرضة للإصابة بأمراض خطيرة أو الموت مقارنة بكبار السن، فإن فيروس كورونا يقتل الأطفال في بعض الأحيان، وقد ارتفعت الحالات بين الشباب بشكل كبير حيث اجتاح متغير دلتا شديد العدوى البلاد

جرعة فايزر المنخفضة

درست شركة فايزر الجرعة المنخفضة لدى 2268 من الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و 11 عاماً، وقالت أنه لا توجد آثار جانبية خطيرة، على الرغم من أن الدراسة ليست كبيرة بما يكفي لاكتشاف أي آثار جانبية نادرة للغاية، مثل التهاب القلب الذي يحدث أحياناً بعد الجرعة الثانية من لقاح القوة العادية، ومعظمها عند الشباب.

مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها

وإذا سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية باستخدام جرعات الأطفال في حالات الطوارئ، فهناك عقبة أخرى قبل أن تبدأ التطعيمات في هذه الفئة العمرية، حيث سيقرر مستشارو مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها ما إذا كانوا سيوصون بالجرعات للأطفال، وسيتخذ مركز السيطرة على الأمراض القرار النهائي.

المصدر: موقع نيوز ماكس