بدر الشعيبي يخرج عن صمته إزاء الانتقادات التي طالت أغنية إيمانو ويوضح تفاصيلها

فن ومشاهير

بدر الشعيبي يحسم جدل أغنية إيمانو وشقيقه محمد يتصدى للانتقادات السلبية

16 تشرين الأول 2021 11:07

تصدى الفنان السعودي محمد الشعيبي لحملة الانتقادات السلبية التي طالت شقيقه النجم بدر الشعيبي عقب غنائه جملة غنائية بـ اللهجة العامية المحكية تحت عنوان " إيمانو" في معرض إكسبو 2020 دبي.



محمد الشعيبي يساند شقيقه الفنان بدر الشعيبي

ورد على استهزاء ناشط سياسي يدعى خالد العوضي، كان قد غرد عبر حسابه الرسمي في تويتر قائلاً:" إيدج البشاميل.. الخميس الونيس.. طبعاً لاتسألوني منو هذا الأخ.. لكن ودي أعرف الجمهور من صجهم مندمجين معاه؟".

بـ القول:" هذا الأخ بدر الشعيبي.. إسأل أهلك وعيالك يعرفونه مرة وحده.. إسأل إيمانو"، وأضاف:" ما يعرف منو الأخ.. أنا صدقت.. شوف الشباب".


كما أعاد التغريد بـ تدوينة طالت شقيقه بـ السلب، كان قد انتقد ناشرها عدم تدخل وزير الإعلام الكويتي ضد بدر، سخر فيها من حذف التغريدة بعد تبين ناشرها من كيفية وسبب غناء بدر الشعيبي للجملة الغنائية إيمانو.

حيث كتب:" طبعاً بيمسحها اكتشفوا مدى غبائهم.. المهم ينزل تغريدة.. ما يدري شالطبخة".


بدر الشعيبي يرد على جدل أغنية إيمانو

من جهته، حسم الفنان بدر الشعيبي الجدل الدائر حول كلمات أغنية إيمانو التي صدح صوته بها قبل يومين على مسرح معرض إكسبو 2020، الذي انطلقت فعالياته قبل أيام قليلة.

وأكد على أن الجملة الغنائية إيمانو، هي بديل فني طريف عن تجربة الصوت خلال الحفلات، وليست أغنية جديدة يتحضر لإطلاقها، وأوضح أن مشاركته جاءت بـ دعوة من إدارة المعرض المقام في دبي، وليس بـ دعوة من القائمين على الجناح المخصص لدولة الكويت في معرض إكسبو 2020.

وصرح في فيديو قصير، نشره به عبر أحد حساباته الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي:" فيه ناس يقولون شلون يجي جناح الكويت.. شلون داعينه.. الدعوة من إدارة معرض إكسبو 2020.. الإدارة اللي يجيبون كل الفنانين العالمين واللي اسمي بينهم الحمدلله.."، وتابع:" وغنيت في المسرح الرئيسي لإكسبو 2020 العالمي.. وأغنيتي هذي كنا نقولها لما نسوي Test..".


ونشر بياناً حول الموضوع، استغرب فيه تجاهل النقاد لتاريخه الفني ولأعماله الناجحة التي تعاون فيها مع أهم الشعراء والملحنين وتركيزهم على جملة " إيمانو" الغنائية.

كتب فيه:" لكل شخص نسى كل الأغاني والألبومات اللي نزلتها والتعاونات مع أجمل وأهم الشعراء والملحنين والموزعين وركزوا على أغنية ( إيمانو)، اللي هي عبارة عن مزحة مع جمهور الفنان، يضحك معاه وغير جذي إن هذه الأغنية عبارة عن تجربة للمايكرفون وللصوت والمكس، بدال لا اقول 1 2 3 وأزعج الناس أغني هذه للتسلية والتجربة".

وتابع:" ولكل الأكاونتات اللي فاضية بس تذم وتنتقد على أشياء مو موجودة، يا ريتكم تنتقدون عمل فني حقيقي لي مو أغنية عبارة عن تجربة للصوت بـ الحفل وغشمرة مع الجمهور".

واختتم بدر الشعيبي بيانه التوضيحي قائلاً:" مشكلة لما يدورون فيك شي غلط وما يلقون ويتجهون لأشياء أتفه فقط لإثبات الوجود، هذا اسمه إفلاس، تحياتي بدر الشعيبي".


النهضة نيوز