إيلون ماسك يربح ما يقرب من 13 مليار دولار في أسبوع واحد

منوعات

إيلون ماسك يربح ما يقرب من 13 مليار دولار في أسبوع واحد

17 تشرين الأول 2021 21:08

حقق سوق الأسهم الأمريكية انتعاش كامل تقريباً من انخفاضه بنسبة 4.7٪ في أيلول، وهذا جعل أغنى شخص في العالم يحصّل مكاسب أكثر من أي شخص آخر.

تضخم ثروة إيلون ماسك


تضخمت ثروة إيلون ماسك لتصل إلى 214.8 مليار دولار هذا الأسبوع، بزيادة قدرها 12.7 مليار دولار حيث سجل سهم "تيسلا" مكاسب ثابتة كل يوم وارتفع بنسبة 7.3٪ من الاثنين إلى الجمعة ليتخطى 800 دولار للسهم للمرة الأولى منذ شباط الماضي، حيث ارتفع مؤشر تيسلا بنسبة 1.6٪ على مؤشر داو جونز الصناعي مدعوماً بإغلاق قوي للأسبوع يومي الخميس والجمعة.

ارتفاع أسهم شركة تيسلا

ارتفع سهم تيسلا بما يقرب من 50 ٪ منذ 19 أيار حيث تواصل شركة صناعة السيارات الكهربائية تسليم السيارات بأرقام قياسية، وقالت في أوائل تشرين الأول أنها سلمت 241300 سيارة في الربع الثاني، وكشفت هذا الأسبوع أنها باعت 56 ألف سيارة في الصين في شهر أيلول من منشأة إنتاج شنغهاي، بزيادة 12 ألف سيارة عما كانت عليه في آب.

هذا ورفع مؤشر جيفريز السعر المستهدف لأسهم تيسلا إلى 950 دولار حتى تقرير أرباح الربع الثالث يوم الأربعاء المقبل، وبالمقارنة مع شركات صناعة السيارات الأخرى، فإن مبيعات سيارات تسلا صغيرة جداً، ففي الولايات المتحدة وحدها، باعت شركة فورد 4.2 مليون سيارة العام الماضي، وباعت تويوتا 9.5 مليون سيارة، ولكن القيمة السوقية المجمعة لهاتين الشركتين تتضاءل أمام القيمة السوقية لشركة تسلا البالغة 844 مليار دولار.

من أكثر ثراء إيلون ماسك أم جيف بيزوس

جعلت أوقات الازدهار ماسك أكثر ثراءً من جيف بيزوس في أواخر أيلول ودفعت صافي ثروته إلى ما يزيد عن 200 مليار دولار لأول مرة، ويبدو أنه يستمتع بالمنافسة، فبعد أن أخبر فوربس أنه سيرسل لبيزوس ميدالية فضية عند صعوده إلى الصدارة، نفذ هذا الوعد يوم الاثنين بالرد على إحدى تغريدات بيزوس برمز تعبيري للميدالية الفضية.

وعلى الرغم من أن ماسك وسع الفجوة هذا الأسبوع، إلا أن بيزوس لا يزال يحصل على 5.6 مليار دولار إضافية يوم الجمعة مع ارتفاع سهم أمازون بنسبة 3.3٪، ومنذ تنحي بيزوس عن منصبه كرئيس تنفيذي لشركة أمازون في تموز، قضى بيزوس مزيداً من الوقت في نظر الجمهور للترويج لشركته التجارية للرحلات الفضائية "بلو أوريجين"، وكان في الموقع للاحتفال هذا الأسبوع عندما أصبح الممثل ويليام شاتنر البالغ من العمر 60 عاماً أكبر شخص على الإطلاق يطير إلى الفضاء على متن مركبتها الفضائية "نيو شيبارد".

قطب الرفاهية الفرنسي برنارد أرنو

الشخص الوحيد الذي كان أسبوعه مزدهراً مثل ماسك كان قطب الرفاهية الفرنسي برنارد أرنو، حيث اكتسب 10.5 مليار دولار بعد أن تم الإعلان عن مبيعات في الربع الثالث بلغت 18 مليار دولار، مما عزز سهمها بنسبة 6.1٪ خلال الأسبوع، ولا يزال أرنو ثالث أغنى شخص في العالم بصافي ثروة تقدر بـ 185.4 مليار دولار.

المصدر: صحيفة فوربس