ممارسة تمرين الضغط بشكل دائم يساعد في الحصول على لياقة بدنية عالية

علوم

ممارسة تمرين الضغط بشكل دائم يساعد في الحصول على لياقة بدنية عالية

19 تشرين الأول 2021 20:04

تمرينات الضغط هي من أكثر التمارين شيوعاً، فهي لا تحتاج إلى أي معدات، يمكنك القيام بها في أي مكان.

هذه هي الطريقة التي يجب أن تمارس بها تمارين الضغط، يجب أن تكون قدميك ورجليك وفخذيك في خط مستقيم، ويجب أن تنظر عيناك إلى الأسفل، أبقِ كتفيك وعضلات بطنك متقلصة، واضغط على مؤخرتك وعضلات ساقيك.

لماذا يجب أن تمارس تمارين الضغط؟

يعطي قوة للجزء العلوي من الجسم، فإذا كنت تتطلع إلى الحصول على لياقة بدنية عالية، فيجب ألا تهمل تمارين الضغط لأنها تعمل على كتفيك وظهرك وصدرك وذراعيك وتعطيك مظهراً منحوتاً.

إن تمارين الضغط تسبب القدرة على التحمل العضلي، حيث تصبح عضلاتك أقوى في كل مرة تقوم فيها بتمارين الضغط، ما يعنيه هذا هو أنه يمكنك رفع المزيد من الأوزان وتصبح أقوى.

تمرينات الضغط ممتازة لبناء قوتك الأساسية واستقرارها، وهذا يساعد على تحسين وقفتك، وعندما تقف، لن تتراخى بالقدر الذي اعتدت عليه، وستزول كل آلام الظهر الناتجة عن الوقفة السيئة.

أنواع تمارين الضغط

هناك أنواع مختلفة من تمارين الضغط، كما أنه متعدد الاستخدامات، وفي حالة الشعور بالملل، يمكنك تجربة تمرين الضغط على ركبتيك وقدميك أو تبديل الذراعين التي تتكئ عليها.

من الفوائد المهمة لتمرين الضغط أنه يمكنك القيام بها في أي مكان ولا تحتاج إلى أي معدات، كما تساعد تمارين الضغط أيضاً في إنقاص الوزن من عضلات الصدر وعضلات الكتفين والعضلات ثلاثية الرؤوس والعضلات الأساسية وتساعد في زيادة كتلة العضلات.

المصدر: Pulse Nigeria