أخبار

عصائب أهل الحق: الإمارات هي اللاعب الأساسي في تزوير الانتخابات النيابية العراقية

20 تشرين الأول 2021 16:31

اتهمت حركة عصائب أهل الحق في العراق اليوم الأربعاء، دولة الإمارات بلعب الدور الأساسي في تزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة، مشيرة إلى تغاضي بعثة الأمم المتحدة عن الخروقات الواضحة.

وبحسب موقع سبوتنيك، فقد أكدت حركة عصائب أهل الحق في العراق التي شاركت في الانتخابات الأخيرة تحت كتلة الصادقون، بأن الإمارات هي اللاعب الأساسي في تزوير الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

ونقلت وكالة المعلومة، عن عضو المكتب السياسي للحركة سعد السعدي قوله بأن "التلاعب بالانتخابات أمر وارد حتى في الدول الكبرى والعراق عرضة له"

واعتبر أن "الانتخابات الأخيرة هي الأسوأ في تاريخ العملية السياسية بالعراق، مشيراً إلى أن "بعثة الأمم المتحدة تغاضت عن الخروقات الواضحة التي تم تشخيصها".

ولفت السعدي إلى أن تردد مفوضية الانتخابات العراقية في إعلان النتائج الكاملة يثير شبهات كبيرة، كاشفاً عن تقديم تحالف الفتح نحو 107 شكاوى حمراء موثقة بالأدلة الكافية.

والجدير بالذكر أن نتائج الانتخابات النيابية العراقية أظهرت تقدم التيار الصدري الذي حصل على 73 مقعدا من أصل 329 في البرلمان، تلته كتلة "تقدم" برئاسة رئيس البرلمان المنحل محمد الحلبوسي بـ 38 مقعدا، وحلت كتلة "دولة القانون" بزعامة نوري المالكي على 37 مقعدا.

المصدر: سبوتنيك