التحالف الفرنسي لصحافة المعلومات يتوصل إلى اتفاقية ترخيص مع فيسبوك تنظم استخدام المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر

منوعات

التحالف الفرنسي لصحافة المعلومات يتوصل إلى اتفاقية ترخيص مع فيسبوك حول حقوق النشر

23 تشرين الأول 2021 17:57

قال التحالف الفرنسي من أجل صحافة المعلومات العامة أنهم توصلوا إلى اتفاقية ترخيص مع فيسبوك تنظم استخدام المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر.

التحالف الفرنسي لصحافة المعلومات


وقال رئيس التحالف، بيير لويت: "يسعدني جداً التوصل إلى هذا الاتفاق، الذي جاء نتيجة حوار صريح ومثمر بين الناشرين ومنصة رقمية رائدة، ستسمح الشروط التي توصلنا إليها لفيسبوك بتطبيق التوجيه والقانون الفرنسي مع توفير تمويل كبير لناشري التحالف، وخاصة الناشرين الصغار، هذه الخطوة الأولى في التنفيذ الملموس للحقوق المجاورة تظهر أن التضامن بين الناشرين ضروري للدفاع الفعال عن مصالحهم".

فيسبوك نيوز

في كانون الثاني 2022، ستطلق الشبكة الاجتماعية في فرنسا منصة معلومات خاصة، وهي فيسبوك نيوز، والصفقة التي وقعتها للتو ستسمح للناشرين الوطنيين بالمشاركة فيها، وفقاً للبيان.

ما هو التحالف الفرنسي من أجل صحافة المعلومات

التحالف الفرنسي من أجل صحافة المعلومات العامة هو مجموعة من وسائل الإعلام الوطنية والإقليمية، حيث توصل فيسبوك إلى اتفاقيات مماثلة مع صحيفتي لوموند و لافيغارو في وقت سابق من شهر تشرين الأول، حيث وافقوا على دفع تعويضات مقابل استخدام المحتوى الخاص بهم عبر الإنترنت مع الحفاظ على حقوق النشر الخاصة بهم بما يتماشى مع القانون الفرنسي.

المصدر: سبوتنيك إنترناشيونال