أخبار

مفوضية الانتخابات الليبية تحدد موعد تسجيل المرشحين لخوض الانتخابات الرئاسية والنيابية المقبلة

24 تشرين الأول 2021 17:01

تعد الانتخابات الليبية المقبلة أواخر العام الحالي عاملا أساسيا في تحديد مصير المستقبل الليبي، لكونها تأتي بعد عشرة أعوام من الانقسام والاقتتال والتدخلات الخارجية، حتى تم تحديد موعدها إثر اتفاق الأطراف المتنازعة في ليبيا على وقف إطلاق النار العام الماضي وإعلان خارطة طريق سياسية تمهيدا لإجراء الانتخابات.

وبحسب موقع روسيا اليوم فقد أعلنت السلطات الليبية موعد فتح باب التسجيل لخوض الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المقرر في 24 كانون الأول المقبل.

حيث أوضح رئيس المفوضية العليا للانتخابات الليبية، عماد السايح، اليوم الأحد بأن المفوضية ستفتح باب التسجيل للمرشحين في الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في نوفمبر، حين تكتمل الاستعدادات الفنية واللوجستية.

وأشار الموقع إلى أن الانتخابات تعد خطوة رئيسية في جهود إنهاء العنف المستمر منذ عشر سنوات من خلال تشكيل قيادة سياسية جديدة تحظى بشرعية واسعة النطاق.

ويذكر أن رئيس الوزراء الليبي عبد الحميد الدبيبة، وعدد من القوى الأجنبية أقروا يوم الخميس إجراء انتخابات عامة يوم 24 ديسمبر، مثلما ورد في خطة سلام تساندها الأمم المتحدة، رغم إصدار البرلمان قانونا للانتخابات الرئاسية في ذلك التاريخ، وقانونا منفصلا ينص على تنظيم الانتخابات البرلمانية في موعد لاحق.

المصدر: روسيا اليوم