خبراء: مخاطر وفاة المصابين بسلالة دلتا ترتفع بشكل كبير

علوم

خبراء: مخاطر وفاة المصابين بسلالة دلتا ترتفع بشكل كبير

26 تشرين الأول 2021 18:59

أشار فلاديمير تشولانوف إلى أن هذا النوع من الفيروس التاجي له قدرة أكبر على التسبب بالمرض الشديد.

وفاة المرضى بسلالة دلتا

ارتفع احتمال وفاة المرضى بسلالة دلتا الفيروس التاجي بنسبة 132٪، بحسب فلاديمير تشولانوف، كبير الخبراء غير المقيمين في الأمراض المعدية بوزارة الصحة الروسية، ونائب مدير العمل السريري والتحليلي في المعهد المركزي للبحوث العلمية للأوبئة.

سلالة دلتا

وقال تشولانوف، يوم الاثنين: "أما سلالة دلتا فلها سمات معينة، وبصرف النظر عن ذلك فهي تنتشر أسرع من السلالات السابقة ولها قدرة إمراضية أعلى، أي أنها تسبب أشكالاً أشد من المرض، ووفقاً لإحدى الدراسات، كما أن احتمالية دخول المستشفى تزداد بنسبة 108٪ وتزيد مخاطر الوفاة بنسبة 132٪".

التنوع الجيني لسلالات كورونا

ووفقاً لشولانوف، يتناقص التنوع الجيني للسلالات المنتشرة مع توسع تغطية التطعيم، وأضاف أن ذلك يعني أن مخاطر ظهور المزيد من المتغيرات الخبيثة للفيروس تنخفض.

هيئة الرقابة الصحية الروسية

هذا وقالت آنا بوبوفا، رئيسة هيئة الرقابة الصحية الروسية في وقت سابق، أن سلالة "ديلترا" تمثل 97٪ من حالات الإصابة بفيروس كورونا في روسيا.

ووفقاً لآخر الإحصاءات، أصيب حوالي 243.7 مليون شخص في جميع أنحاء العالم وتم الإبلاغ عن أكثر من 4.9 مليون حالة وفاة.

الإصابات بفيروس كورونا

وحتى الآن، تم تأكيد 8279573 حالة إصابة بفيروس كورونا في روسيا، وتعافى 7186611 مريضاً من المرض، كما تشير أحدث البيانات الروسية إلى 231669 حالة وفاة على الصعيد الوطني، حيث أنشأت الحكومة الروسية خط ساخن على الإنترنت لإطلاع الجمهور على حالة فيروس كورونا.

المصدر:موقع تاس