أخبار

أنصار الله تدخل مديرية جبل مراد في مأرب دون قتال بعد اتفاق مع القبائل

27 تشرين الأول 2021 16:10

يستمر تقدم أنصار الله باتجاه إحكام السيطرة على مأرب المحافظة الغنية بالنفط والتي تدفع إليها الأطراف المتنازعة بكل قواتها وسط دعم كبير من التحالف العربي لصد هجوم الحوثيين، إلا أن الوقائع تؤكد بأن الكفة بدأت تميل لصالح صنعاء في أهم جبهات الساحة اليمنية.

وبحسب موقع سبوتنيك فقد دخل عناصر أنصار الله إلى مديرية جبل مُراد، في محافظة مأرب دون قتال بعد اتفاقهم مع القبائل المتواجدة هناك.

حيث أوضح مصدر قبلي لوكالة سبوتنيك بأن الاتفاق الذي تم بين أنصار الله وقبائل مراد اشترط انسحاب قوات حكومة هادي من مدينة العادي، مركز مديرية جبل مُراد، ومختلف مناطقها، دون تعرض أنصار الله لها".

وأفاد الموقع بأن الاتفاق يأتي غداة سيطرة أنصار الله على مدينة الجديدة، مركز مديرية الجُوبة، وقطعهم خط الإمداد الرئيسي لمديرية جبل مُراد، بسيطرتهم على الطريق الرابط بين المديريتين، ووصولهم إلى تخوم منطقة العشة أولى مناطق مُراد.

وأشار إلى أن سيطرة أنصار الله على مديرية جبل مُراد، أتاحت لها تأمين عملياتها لاستكمال السيطرة على كافة مناطق مديرية الجُوبة، القريبة من حقول صافر النفطية، والتي يبعد مركز المديرية نحو 25 كم عن مدينة مأرب، آخر معاقل القوات الحكومية في محافظة مأرب.

ويذكر أن محافظة مأرب التي تسعى أنصار الله للسيطرة عليها تضم مقر وزارة الدفاع وقيادة الجيش اليمني، إضافة إلى حقول ومصفاة صَافِر النفطية؛ وتمثل السيطرة على المدينة أهمية سياسية وعسكرية واقتصادية كبيرة في الصراع باليمن.

المصدر: سبوتنيك